أجواء القاهرة القديمة تعود في أول أيام عيد الأضحى

فرحة الأطفال بالعيد داخل  إحدى الحدائق
فرحة الأطفال بالعيد داخل إحدى الحدائق

شهدت شوارع القاهرة الكبرى فى أول أيام عيد الأضحى المبارك عودة روح أجواء القاهرة القديمة وخرج المواطنون للتنزه فى الحدائق العامة وكورنيش النيل ومارس الأطفال هوايتهم فى اللعب بالشوارع العامة وسط تجاهل الإجراءات الاحترازية  الخاصة.

كما شهدت جميع الشوارع والميادين والمتنزهات تكثيفا أمنيا لتأمين احتفالات العيد، كما شهدت الشوارع حالة من السيولة المرورية حيث اختفى الزحام بسبب الإجازة وبدت أجواء القاهرة القديمة للظهور من جمالها ورونقها الساحر الخالى من صخب المدينة المعتاد. 

وتوافد المواطنون على الحدائق العامة  للاحتفال بالعيد وانتشرت الخدمات الأمنية بشكل مكثف أمام دور السينما  لمنع الانتظار وحدوث تجمعات من الشباب من خلال وضع الحواجز الحديدية، كما كثفت الشرطة النسائية وقوات الأمن من تواجدها فى مناطق متفرقة من شوارع وسط البلد تحسبا لوقوع أى أعمال تحرش وشغب وتأمين احتفالات المواطنين بالعيد.

كما عززت أجهزة الأمن من تواجدها بالميادين والشوارع الرئيسية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الدوريات الأمنية والخدمات المرورية بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية بالحدائق والمتنزهات العامة والمراكز التجارية والمنشآت الترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين.

وشهدت الشوارع سيولة مرورية بمنطقة وسط القاهرة ومدينة نصر ومصر الجديدة بعدما أغلقت العديد من المحال أبوابها خاصة محال الملابس، فيما فتحت المقاهى أبوابها لاستقبال الزبائن .