حملات العيد| إستمرار رفع حالة الطوارئ داخل مستشفيات البحيرة

الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

 

 أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على  إستمرار إعلان حالة الطوارئ خلال أيام عيد الاضحى المبارك من خلال كافة الإدارات الصحية للتسهيل والتيسير على المواطنين فى ظل أزمة فيروس كورونا.

 وأشار الدكتور طلحة وكيل الوزارة الى أن غرفة عمليات مديرية الصحة تعمل بشكل مستمر، وعلى اتصال دائم بغرف العمليات والإدارات الصحية والمستشفيات بنطاق المحافظة لرصد أى قصور في الخدمات أو طوارئ محتملة لسرعة التواصل وتوفير البدائل والحلول وتلافي السلبيات.


 كما أضاف طلحة  أنه تم التنسيق بين مديرية الصحة والطب البيطرى والتموين ومباحث التموين وشرطة المرافق والمراكز والمدن والأحياء للرقابة والتفتيش على المحلات والمنشآت التجارية والغذائية خاصة التي تبيع اللحوم والسلع اليومية للمواطنين، التي يرتفع الطلب عليها بهذه المناسبة، وذلك للتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة كافة البيانات المدونة على السلع ومنع كافة صور الغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع الأساسية والتأكد من صلاحيتها للاستخدام من قبل المواطنين.

ومراقبة مصادر المياه والتأكد من جودتها  واحكام الرقابة على محطات معالجة مياه الصرف الصحي والمرافق العامة وحالة النظافة العامة والاسولق ونقط الذبح والسلخانات والمجازر والحدائق العامة والمتنزهات وشواطئ الاستحمام وحمامات السباحة كما جرى الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف، وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف المزودة بالأكسجين والمستلزمات الطبية والماسكات، موزعة بكافة مدن ومراكز المحافظة، خاصة في ظل خطة الدولة في مجابهة فيروس كورونا.


 وفى سياق متصل أعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة ، رفع حالة الاستعداد بمستشفيات المحافظة والوحدات العلاجية واتخاذ كافة الاستعدادات بالمستشفيات لاستقبال أي حالة طوارئ أثناء أجازة عيد الاضحى المبارك.

إقرا ايضا /الكشف على 1675 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بالبحيرة