أهالي المنيا يتوافدون على كورنيش النيل للاحتفال بعيد الأضحى | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

توافد آلالاف من المواطنين بمحافظة المنيا، على الحدائق والمتنزهات  العامة وكورنيش النيل في أول أيام عيد الأضحى المبارك للاحتفال والتنزهه، والأطفال يلعبون بالألعاب الترفيهيه مثل النطاط وكرة القدم والمراجيح الشعبية.

حيث تجمع الأهالي  مع أسرهم في شكل دوائر وحلقات منذ الساعات الأولى من الصباح، الأطفال والنساء وكبار السن يجتمعون حول طعامهم الذي تم إعداده من المنازل وهو الفته باللحمه.

كما شهدت الألعاب الموجوده على الكورنيش إقبالا كبيرا من قبل الأطفال بالإضافة إلى الإقبال الكبير على المراكب النيلية لعمل رحلات نيليه  بداخل المياه.

 اقرأ أيضا صلاة عيد الاضحى بمسجد سيدي أحمد الفولى في المنيا.. صور

وفي نفس السياق انتشرت الأجهزة الأمنية الشرطة ومباحث الآداب  في الحدائق العامة والأماكن المفتوحة لتأمين المواطنين ومنع اعمال التحرش بالفتيات بالإضافة إلى تسيير دوريات مرورية طوال اليوم لمتابعة الحالة الأمنية .

ومن ناحيته شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على رؤساء مجالس المدن بأهمية متابعة المعديات النيلية وعدم مخالفتها الحمولة ووقف أي معدية نيلية تخالف التعليمات المقررة للسير، كما شدد على أهمية رفع القمامه مباشرة من الحدائق والمتنزهات بعد انتهاء الاحتفالات ،واكد القاضي على متابعة التعدى على الأراضى الزراعية ووقف أى أعمال بناء تحدث فى اوقات الاحتفالات فورا وتحرير المحاضر اللازمة لها.