الملياردير جيف بيزوس ينطلق إلى الفضاء على متن مركبة «نيو شيبرد»

الملياردير جيف بيزوس وعائلته
الملياردير جيف بيزوس وعائلته

ينطلق الملياردير جيف بيزوس إلى الفضاء اليوم الثلاثاء، في أول رحلة مأهولة لمركبته الفضائية "نيو شيبرد"، ومن المقرر أن يرافقه خلال الرحلة شقيقه مارك بيزوس ووالي فانك البالغة من العمر 82 عاما والتي ستصبح أكبر من يسافر إلى الفضاء، بالإضافة لطالب يبلغ من العمر 18 عاما، وسيسافرون جميعهم في كبسولة تتمتع بنوافذ كبيرة، مما يوفر مناظر خلابة للأرض.

وبحسب شبكة «بي بي سي عربي» قال بيزوس: "أنا متحمس. يستمر الناس في سؤالي عما إذا كنت متوتراً. لست متوتراً حقا، أشعر بالفضول. أريد أن أعرف ما الذي سنتعلمه"، مضيفا  "كنا نتدرب. هذه المركبة جاهزة، هذا الطاقم جاهز، هذا الفريق مذهل. نشعر بالرضا حقا حيال ذلك".

اقرأ أيضا| الملياردير الأمريكي جيف بيزوس يتنحى عن منصبه في أمازون

ومن المقرر أن تنطلق الرحلة اليوم في تمام الساعة 9 صباحا من شرق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سينطلق الركاب الأربعة على صاروخ من موقع الإطلاق الخاص لبيزوس بالقرب من فان هورن في تكساس.

وتعد هذه الرحلة هي أحدث حلقة في سباق ما أطلق عليه "سباق الفضاء المليارديرات"، ويأتي ذلك بعد 9 أيام فقط من تحليق السير ريتشارد برانسون، منافس بيزوس في مجال السياحة الفضائية، عالياً فوق الأرض على متن طائرته الفضائية "فيرجن غالاكتيك".