وفد كنسي يهنئ رئيس جامعة أسيوط بعيد الأضحى.. صور

رئيس جامعة أسيوط يستقبل قيادات الكنائس للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
رئيس جامعة أسيوط يستقبل قيادات الكنائس للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

استقبل د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عدداً من قيادات الكنائس وممثلي طوائف الدين المسيحى فى محافظة أسيوط لتقديم التهنئة لأسرة الجامعة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وكشف رئيس الجامعة أن وفود المهنئين شملت نيافة الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة على رأس وفد الكنيسة الأرثوذكسية، ونيافة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وساحل سليم والبدارى على رأس وفد من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، كما أشار إلى استقباله كذلك الأنبا كيرلوس وليم أسقف الأقباط  الكاثوليك بأسيوط ، والقس عادل عبد المسيح رئيس مجمع أسيوط وقيادات الكنيسة الأنجيلية .

وخلال اللقاء أعرب رئيس جامعة أسيوط عن سعادته بتلك الزيارة الكريمة للتهنئة بالعيد فى عودة طيبة  بعد انقطاع لعدة أعياد متتالية  بسبب الإجراءات الإحترازية وتجنب التجمعات لمنع إنتشار فيروس كورونا بين الأفراد، مؤكداً أهمية عمق العلاقات الوثيقة التى تربط إدارات الجامعة المتتالية بقيادات الكنائس وقيادات الدين المسيحى فى مصر وذلك فى إطار النسيج الوطنى الواحد الذى يوحد أفراد  الشعب المصرى على مر مراحل التاريخ المختلفة.

وأوضح الجمال أن إدارة الجامعة تسير وفق إستراتيجية واضحة وأحد ركائز العمل بها هو الحفاظ على رسالة الجامعة كمؤسسة تعليمية مدنية تعمل على إرساء قيم المواطنة وتعزيز الانتماء ورفع الوعى الثقافى والفكرى لدى المنتسبين لها وكافة أفراد المجتمع المحيط.

وأوضح الدكتور طارق الجمال أن إدارة الجامعة تسير وفق إستراتيجية واضحة وأحد ركائز العمل بها هو الحفاظ على رسالة الجامعة كمؤسسة تعليمية مدنية تعمل على إرساء قيم المواطنة وتعزيز الانتماء ورفع الوعى الثقافى والفكرى لدى المنتسبين لها وكافة أفراد المجتمع المحيط.

اقرأ أيضا| أسيوط في 24 ساعة| مستشفيات جامعة أسيوط تسجل صفر إصابة بكورونا