تعليمات مهمة للمواطنين قبل دخول حديقة الحيوان خلال عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوصى محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، الزائرين بالتعامل مع الحيوان برفق، خلال زيارتهم للحديقة في أيام عيد الاضحى، مؤكدا أن التعامل مع الحيوان يكون من خلال  الحارس المخصص له.

وأضاف رجائي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة" عبر فضائية “الأولى المصرية”  أنه يجب على المواطنين أيضا الحفاظ على منظومة النظافة بالحديقة، مشيرا إلى أن الحديقة الآن أصبحت على مستوى عال من النظافة.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل صارم ضد كل من يتعدي على آثار الحديقة.

وأشار رجائي إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية سواء خلال جائحة كورونا أو من قبلها ، حيثُ إن وزارة الزراعة وفرت للحديقة أجهزة لقياس درجات الحرارة ، كما نشترط الدخول بالكمامة من البوابات وكذلك دخول الأماكن الأثرية مثل المتحف الحيوانى وغيره .

وقال إننا نحرص على أن يكون عدد الزائرين أقل من قبل ليصل عدد الزائرين بها من 7 آلاف زائر يوميا ، حتى إننا نشترط دخول الزوار من البوابات بالكمامة معلقا: "بنقدر نحكمها من خلال شراء التذاكر واللى بيدخل بيخرج مكانه زائر"، كما يتم تعقيم الحديقة والحيوانات.