التأهل للأولمبياد دليل على قوة واستقرار الدولة..

خاص| رئيس اللجنة الأولمبية: السيسي عبر بمصر للجانب الآخر من العالم

هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية
هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

تحدث المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر في طوكيو 2020، لـ"بوابة أخبار اليوم"، قبل ساعات من سفره إلى اليابان استعدادا لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تشارك فيها مصر ببعثة هي الأكبر في التاريخ تضم 134 لاعبًا ولاعبة من ضمنها المشاركة في اللعبة الشعبية الأولى والثانية كرة القدم وكرة اليد ومعهما أحلام الألعاب الفردية ونجوم الاتحادات.


وعن منافسات أولمبياد طوكيو، قال "حطب" عن بداية الإعداد: "أولا أشكر المولى عز وجل توفيقه على كل ما تحقق وعلى وصولنا إلى طوكيو بهذا العدد التاريخي من اللاعبين.. لأن الوصول إلى الأولمبياد والمشاركة فيها هدف بحد ذاته ورسالة عظيمة للعالم أن مصر آمنة مستقرة متطورة قوية بها قيادة سياسة محترمة تعي وتعرف قيمة الرياضة العظيمة.. وللأمانه الرئيس السيسي عبر بنا إلى الجانب الآخر من العالم، ونحتاج مئات الصفحات لنمنحه حقه.. ويكفي ما تحقق من بنية تحتية وملاعب عالمية وتطور غير مسبوق جعل مصر قبلة العالم في استضافة الأحداث العالمية".


وأضاف: "ثلاث أهداف بثلاث خطط الأولى قصيرة المدى والثانية متوسطة المدى والثالثة طويلة المدى.. والهدف الأول هو الدورة الحالية في اليابان والهدف الثاني في باريس 2024 والهدف الثالث يتحقق في أولمبياد 2028، ونحن نرتبط ارتباطا كليا بعناصر عدة أبرزها الأعمار السنية مرورا ببطولات الناشئين والشباب وحتى الوصول للكبار.. والسياسة العامة للدولة هي النزول بمعدل الأعمار السنية وصناعة كوادر وأبطال في كل الألعاب بعد فترة من الجفاف وإعادة شباب الرياضة المصرية وصناعة النجوم". 

رئيس بعثة مصر في أولمبياد طوكيو: السيسي عبر بمصر إلى العالمية