أخر الأخبار

أقدم جزار في دمنهور: المرعى سر طعم اللحمة | فيديو 

أقدم جزار فى دمنهور
أقدم جزار فى دمنهور

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يزيد الإقبال على محال الجزارة وبيع اللحوم الحمراء وتختلف نسبة إقبال المواطنين من محل لآخر حيث يحتل التاجر الأمين مكان الصدارة ويقصده المواطنين. 

الحاج مسعد رومية من أقدم الجزارين في دمنهور حيث يقصده أهالي القرى والمراكز المجاورة على مدار العام وخلال موسم عيد الأضحى المبارك، وبالرغم من كبر سنه وعدم قدرته على العمل داخل المحل إلا أنه يحرص على التواجد بشكل دائم بين العاملين ويقوم بتوجيههم والإشراف على عمليات التربية والإعلاف داخل المزرعة وداخل المحل.

اقرأ أيضا| بسبب فرم كيلو لحمة.. معركة بـ«السواطير والسكاكين» بين جزارين في دمنهور| فيديو

ويقول أقدم جزار أنه بدأ العمل في مهنة الجزارة منذ أكثر من 50 عامًا حيث كان يعمل مع والده وتوارث المهنة وقام بتوريثها لأبناءه والأحفاد، لافتا أن أهم ما يميز الجزار هو الصدق والأمانة وحسن تعامل الجمهور وعدم الغش ومراعاة الظروف الاقتصادية المحيطة.

ولفت أنة يقوم بتربية الماشية ويحرص على علفها بغذاء طبيعي وصحي للحصول على لحوم صحية جيدة ويقوم بذبحها عقب اكتمال نموها وبيعها بأسعار أقل من السوق تضامنا مع المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وحول إقبال المواطنين على شراء اللحوم، أكد أشهر جزار بدمنهور، أنه منذ بداية شهر ذو الحجة تشهد محلات بيع اللحوم إقبالًا كبيرًا من المواطنين ويزداد الإقبال كلما اقترب العيد، حيث يحرص جميع المواطنين على شراء اللحوم ويتساوى في ذلك الفقراء والأغنياء بالعيد بالنسبة للمواطنين هو أكل اللحوم  لذلك يحرص الجميع على شراؤها سواء كانت حية أو مذبوحة.

وحول أفضل جزء في لحوم الماشية، أكد الحاج مسعد رومية أن لحوم الفلتو والتربيانكو تعد من أفضل أنواع اللحوم ولها زبونها الذي يسعى لشراءها، مسيرًا إلى أنه يحرص على الذبح داخل المجزر، ويتبع جميع الإجراءات الطبية من كشف وفحص الذبيحة بمعرفة طبيب المجزر ويحرص على اتباع جميع التعليمات الصادرة من الأجهزة الرقابية من تموين ومباحث تموين وطب بيطري وصحة.

وحول نصيحة يوجهها للمواطنين خلال تناول اللحوم، قال الحاج مسعد رومية إنه ينصح المواطنين بالحرص على شراء اللحوم من المحلات المعروفة والتي تقوم بالذبح داخل المجازر الحكومية وعم اللجوء للتجار المجهولين حرصًا على صحتهم.