عيد الأضحى في قنا| إقبال على الأسواق.. والمواطنون يفضلون العجول

سوق الماشية في قنا
سوق الماشية في قنا

حلت الماشية سواء "أبقار أو جاموس" بديلًا عن "خروف العيد" فى الأضحية، هذا العام في قنا، بعدما تشارك مواطنون يتراوح عددهم من 3 إلى 5 أشخاص، فى شراء ماشية بدلًا من خروف العيد.

وتباينت أسعار الماشية في أسواق قنا، حيث إن الخراف يتراوح سعرها ما بين 2000 وحتى 5 آلاف جنيه، وتراوح سعر العجول بين 10 و 0 ألف جنيه، وسعر الماعز بين 800 و1700 جنيه، وسعر الجاموس بين 8 و15 ألف جنيه.

اقرأ أيضا| محافظ قنا: إلغاء الإجازات للأطقم الطبية بجميع المستشفيات استعداداً لعيد الأضحى

ويقول محمود علي أحد المقبلين على السوق، إنه أقبل على شراء ماشية، بعدما شارك هو و3 آخرين في ثمنها، وتخلوا عن "خروف العيد" لعدة أسباب منها لأن ما ينتجه "ربع العجل" من لحوم أوفر بكثير من الخروف، بالإضافة إلى أن لحم الماشية أفضل من لحم الأغنام، فضلا عن أن كثير من المواطنين يفضلون لحوم العجول.

كما قال المعلم سيد "تاجر ماشية"، إن خروف العيد، أصبح للفرجة فقط، وأن من يشتريه يهدف إدخال الفرحة على أسرته لأن خروف العيد، ارتبط بهذه المناسبة، وبالرغم من عدم الإقبال على شرائه إلا أنه ما زال عالقا في أذهان المواطنين.

فيما أكد المعلم حمادة "تاجر ماشية"، أن هناك انخفاضًا في شراء الخراف هذا الموسم، وأن الانخفاض ليس هذا الموسم فقط بل بدأ منذ سنوات، إذ يتشارك 4 مواطنين فيما بينهم لشراء عجل لذبحه كأضحية، وهي عادة اعتادوا عليها.