من أسطوانات الغاز إلى خواتم الماس وشنط بالملايين

فنانون .. ولصوص غير ظرفاء !

فنانون .. ولصوص غير ظرفاء !
فنانون .. ولصوص غير ظرفاء !

محمد خضير

يبدو أن مشهد جرائم سرقة منازل الفنانين سيظل عرضا مستمرا، ويتكرر باختلاف الزمان والمكان، لكن يبقى هدف الجناة واحداً وهو الاستيلاء على أى مقتنيات والهروب بها قبل أن يلحق بهم أى من أفراد الأمن، حتى وإن خرج من الفيلا بـ«أنبوبة غاز»، ومنهم من يفر «صفر اليدين» وآخرون انتهى بهم المطاف بالسجن وبحوزتهم قطع من الماس وكميات كبيرة من المجوهرات والأموال.

القائمة تضم أعدادا كبيرة من نجوم الوسط الفنى الذين تعرضوا للسرقة، منها ما انتهى بالسرقة فقط وأخرى راح ضحيتها الفنان أثناء دفاعه عن نفسه  أو فى محاولة للتصدى للجانى..

ومن خلال هذه السطور نرصد أهم هذه الأحداث وكيف تمت هذه السرقات خاصة أنها زادت فى الفترة الأخيرة لقرب اللص فى معظم الأحيان من دائرة علاقات النجوم..

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرا إعلان لبيع مقتنيات الفنان الراحل حسن كامى والتى تمت سرقتها وتضمنت ساعة أصلية، وصوراً نادرة، وجوائز، وقلما يابانيا بالحافظة الخاصة به، ونسخة من الإنجيل، ولوحات مرسومة، وكتباً ونوتة موسيقية، وجواز سفر، ومقتنيات أخرى، ولم يستدل على السارق حتى الآن.

كما تلقى قسم شرطة أول أكتوبر، بلاغا من والدة بسمة بوسيل، زوجة الفنان تامر حسني، تتهم فيه عاطلا بالنصب عليها والاستيلاء منها على مبلغ مالى ومجوهرات.

وأفادت التحريات، أن المتهم أوهم المجنى عليها بأنه رجل أعمال إماراتي، وأستولى على هاتفها المحمول ومبلغ 10 آلاف جنيه، أثناء وجودهما سويا داخل كافيه فى مول العرب، بالإضافة إلى سلسلة وخاتم.

ونجحت قوات الأمن فى تحديد هوية المتهم عقب مراجعة كاميرات المراقبة بالمول بالكامل، حيث رصدته أثناء جلوسه مع حماة تامر حسنى ثم انصرافه عقب تنفيذ جريمته.

ومن الفنانين الذين تعرضوا للسرقة مؤخرا الفنان سيد رجب وأجرت النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقاتها فى تعرض فيلته بالبدرشين للسرقة؛ وتم تفريغ كاميرات المراقبة التى رصدت دخول وخروج المتهم، أثناء تواجده بمنطقة التصوير.

وتبين أن المتهم كان يعمل بحراسة الفيلا منذ 6 أشهر وعندما ترك العمل قرر سرقتها ولعلمه بوجود كلبى حراسة فكر فى التخلص منهما، فوضع لهما السم فى الطعام، وتسلل إلى الفيلا عبر نافذة المطبخ واستولى على اسطوانتين للغاز.

وتعرضت فيلا الفنانة إلهام شاهين للسرقة، بعدما حاول أحد اللصوص التسلق فوق سور الفيلا متسللًا إلى الداخل من أجل سرقة محتوياتها، ولكن حارس الفيلا أمسك به وأبلغ الشرطة.

ومن أغرب حوادث السرقة فقد تعرض لها المطرب حمادة هلال، حيث نشبت مشادة بينه وبين خادمه، وفكر الأخير فى طريقه للانتقام من المطرب فسرق هاتفه المحمول وبعث برسائل نصية SMS إلى عدد من المنتجين والفنانين والملحنين والشعراء تحمل شتائم وإهانات كثيرة، وأعاد الخادم الهاتف مرة أخرى إلى حمادة هلال.

ومن النجوم الذين تعرضوا لسرقة منازلهم من قبل، وأصبحت واحدة من أشهر قصص السرقة، النجم عادل إمام، حيث تعرض منزله لحادث سرقة كبير، بعدما اقتحم عامل فيلته بمنطقة المنصورية، بعدما قفز أعلى السور، لكن الأمن انتبه لوجوده، وتمكنوا من الإمساك به، قبل أن يبلغوا رجال الشرطة، واعترف أمام مباحث كرداسة، بدخوله عنوة فيلا الزعيم، وأنه لجأ إليها لسرقتها.

الفنانة نشوى مصطفى تعرضت لحادث سرقة سيارتها، بعد يومين من زفاف نجلها بأحد فنادق القاهرة، وكتبت عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «إزاز العربية اتكسر وكل اللى فيها أتسرق»، مضيفة: «أكتر حاجة زعلانة عليها لاب توب ابنى وشنطة هدومه وبدلة فرحه».

كما تعرضت الفنانة «منة فضالي» لحادث تعدٍ من بلطجيه اعترضوا طريقها وتم الاستيلاء على سيارتها وبعض الأموال الموجودة فيها كما قاموا بإرهابها ورميها فى الطريق ثم ذهبت إلى القسم وحررت محضرا بالواقعة.

وتمكن مجهولون من سرقة مبلغ 200 ألف جنيه من منزل الفنان الكبير سمير صبرى بالعجوزة، حيث قاموا بكسر باب الشقة، واستولوا على المبلغ، وفروا هاربين، ولم يتم الوصول إليهم حتى الآن.

وتعرضت أيضا الفنانة «غادة عبد الرازق» لسرقة خاتم ألماس يبلغ ثمنه أربعة ملايين جنيه واتهمت فيها «جيهان يوسف» مديرة أعمالها ومن المقربين لها والتى أنكرت سرقتها.

الفنانة «علا رامي» كانت ضحية لحادث سرقة أثناء سيرها بالسيارة فى مدينة نصر حيث خرج عليها ملثمون قاموا بالإحاطة بها وسرقة حقيبتها وهاتفها الشخصى من السيارة التى كانت تقودها ولم تحرر محضرا لأنها لم تتعرف عليهم.

وفى محاولة لسرقة مسكن الفنانة منى جبر، تمكنت من رصد المتهمة التى قامت بسرقة خاتم ألماس وحاولت بيعه فى الصاغة والتى وافقت على بيعه للجواهرجى مقابل 30 جنيها، وشهدت أيضًا واقعة سرقة تخص الفنانة فريال صالح عندما كانت زوجة الفنان سيد حلاوة، عند سرقة خاتمها من الماس من قبل خادمة ابنتها، وأيضا الإعلامية هالة سرحان تمت سرقة فيلا خاصة بها بحدائق الأهرام، وبعد أيام تم ضبط المتهم وإحضار المسروقات.»

الفنانة المعتزلة شيرين سيف النصر كانت ضحية لحادث سرقة، بعدما أكدت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة سيدة على علاقة صداقة بالممثلة، كانت تترد عليها بعض الأوقات، وأثناء وجودها فى الشقة استولت على كمية من المشغولات الذهبية والماس.

كما قام عامل بمزرعة الفنان الراحل محمود الجندى بطعن ابنته وصديقتها، بعد السطو على فيلا الجندى بأول الطريق الصحراوى فأصابهما بجرحين قطعيين، وسرق مصوغاتهما الذهبية و3 هواتف محمولة وجهاز ‏‏»لاب توب» إلى جانب 20 ألف جنيه.‏

‎‎كشفت الممثلة والمذيعة ميار الببلاوى عن تعرض شقتها للسرقة، ونشرت عبر حسابها على ‎Facebook، فيديو تظهر فيه غرفتها ‏بعد دخول السارق إليها وتفتيشه كل ركن من أركانها، وعلقت على الفيديو قائلة:» إن السارق لم يسرق أشياء ثقيلة بل أخذ كل ما يمكن ‏أن يحمله دون أن يشك فيه أحد ومنها خواتم وساعة «رولكس».

المطرب الشعبى سعد الصغير، الذى فقد ثروته بالكامل خلال سرقة لمنزله بمنطقة شبرا، حيث كان يضع أكثر من 5 ملايين جنيه ومشغولات ذهبية داخل المنزل، وهى الأموال التى ادخرها من عمله فى الفن بالسنوات الماضية.

وأرجع سعد احتفاظه بمبالغ مالية كبيرة فى المنزل لعدم وجود حساب بنكى له، وحرصه على الاحتفاظ بأمواله فى منزله، مستعيناً بكاميرات مراقبة للمنزل، إضافة إلى طبيعة المكان الذى يوجد فيه المنزل، حيث يوجد بمنطقة شعبية مزدحمة لا تتوقف الحركة فيها، فى حين جرت عملية السرقة خلال سفره برفقة عائلته، وتبين من التحقيقات أن السرقة تمت على مدار عدة أيام وليس مرة واحدة.

وتعرضت الفنانة حلا شيحة لسرقة نحو مليون جنيه من فيلتها خلال سفرها للخارج، حيث سرق منها خاتمان ومبلغ مالى، وحررت أسرتها المحضر خلال فترة سفرها من أجل محاولة ضبط المتهمين بالواقعة من خلال الاستعانة بالكاميرات الخاصة بالفيلا.

أما فيما يخص جرائم السرقة والتى انتهت بالقتل داخل الوسط الفنى فكانت بطلتها الفنانة الراحلة وداد حمدى والتى قُتلت بطريقة بشعة حيث طُعنت بـ35 طعنة، على يد الريجيسير متى باسليوس الذى كان يتردد عليها دائما، وخطط لسرقتها وأوهمها بالزيارة ليعرض عليها دوراً فى أحد المسلسلات، فاستقبلته فى منزلها بكل ترحاب لأنها كانت تعرفه قبل ذلك، وفى لحظات انتظارهما سوياً لحضور منتج المسلسل لزيارتها، طلب منها الذهاب للحمام، وبمجرد ذهاب الفنانة الراحلة لغرفة نومها لإحضار «منشفة»، فوجئت بوجوده خلفها حاملاً السكين، لتقر التفاوض معه إبقاءً على حياتها إلا أنه رفض الانصياع لها وسدد إليها 35 طعنة فى الصدر والبطن حتى وقعت صريعة بسبب 250 جنيهاً سرقها الريجيسير اللص، واعترف أنه كان ينوى فى ذلك الوقت سرقة الفنانين يسرا وأحمد زكي.

 حادث سرقة الفنان يوسف العسال قضى على حياته وحتى وقتنا الحالى لم يتم الكشف عن القاتل وُقيدت الحادثة ضد مجهول، وتعود وقائعها عندما طرق 4 أشخاص باب شقته مُدعين أنهم مُحصلو كهرباء، وذهب الفنان لغرفة النوم لإحضار قيمة الفاتورة، حتى انقضوا عليه بعد محاولته الفرار وقاموا بتقييد زوجته التى حاولت الهروب، لينتهى الحادث بسرقة مقتنيات من الشقة ومقتل العسال.