تصل لـ 36 درجة وأمطار.. تعرف على حالة الطقس بعيد الأضحى المبارك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية أنه بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك الثلاثاء 20 يوليو ستنخفض درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية 36 و37 درجة مئوية وأن درجات الحرارة في السواحل الشمالية ستتراوح ما بين 30 إلى 31 درجة مئوية.

بينما أكد خبراء الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من غد الإثنين الموافق يوم عرفه هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة من درجة إلى درجتين وستكون درجات الحرارة العُظمى المتوقعة في القاهرة بين 38 و39 درجة مئوية.

وذكرت الأرصاد، أنه اعتبارًا من وقفة عرفات الإثنين الموافق 19 يوليو ستنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف واستمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

شاهد أيضا :- مفاجأة من الأرصاد بشأن حالة الطقس في يوم عرفة

 

سيسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطب ليلًا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.


وتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأبو سمبل على فترات متقطعة خلال الفترة من الأحد وحتى الثلاثاء المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشارت إلى أنه من المتوقع خلال الفترة من  الأحد وحتى الجمعة يوجد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والسواحل الشمالية، على فترات متقطعة.

ومن اليوم وحتى الجمعة المقبل تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

متوسط درجة الحرارة الحرارة العظمى المتوقعة والمحسومة في الظل كالأتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 37 

السواحل الشمالية 30 31

جنوب سيناء 39 40

شمال الصعيد 38 39

جنوب الصعيد 42 44