محافظ البحيرة: مشروع حياة كريمة يخدم 50% من سكان البحيرة

محافظ البحيرة اللواء هشام امنة
محافظ البحيرة اللواء هشام امنة

قال محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، إن مشروع تطوير القرى في محافظة البحيرة "حياة كريمة " شمل مرحلتين الأولى والثانية، حيث بدأت الأولى وشملت ثماني قرى مختلفة، حيث أمر الرئيس برفع كفاءتهم في أربعة مراكز بتكلفة 400 مليون جنيه أدت إلى إنشاء 110 مشروعات على الأرض.

وأشاد آمنة بما تم إنجازه على الأرض في تلك القرى، قائلاً: "تطوير كبير حول هذه القرى إلى مدن بصراحة   وهذا هو رأي الشارع هناك".

أكمل آمنة، في مداخلة خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: "بالنسبة لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي لتطوير 1500 قرية بتكلفة 700 مليار جنيه شملت محافظة البحيرة في ستة مراكز وتضم 42 قرية و3900 تابع لها، حيث إن محافظة "البحيرة" من المحافظات ذات الرقع الجغرافية الكبيرة".

مشيراً إلى أن تطوير القرى في محافظة البحيرة يشمل 50% من حجم محافظة البحيرة بما تضمه من نحو 3.6 مليون مواطن من قاطني تلك المناطق التي يشملها مشروع "حياة كريمة".


ووجه الشكر للقيادة السياسية لتخصيص هذا الاهتمام الكبير بمحافظة البحيرة، قائلاً: ما سيتم تنفيذه من مشروعات ضمن تلك المبادرة بالتعاون مع القوات المسلحة 1422 مشروعاً في مجالات عديدة من القطاعات التنموية يبلغ عددها 15 قطاعاً، مثل الصرف الصحي والشباب والرياضة والمدارس وسكن كريم والغاز والمدارس والمستشفيات.