رئيس الجمارك يتعرف من العاملين بجمارك السخنة على التحديات وحصر المعوقات

رئيس مصلحة الجمارك خلال جولة تفقدية لجمارك السخنة
رئيس مصلحة الجمارك خلال جولة تفقدية لجمارك السخنة

 

اجتمع الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، مع العاملين بجمارك السخنة للتعرف عن قرب على التحديات وحصر المشاكل والمعوقات ووضع حلول جذرية لها والسعى الجاد والفورى لتيسير التغلب عليها.

وفى إطار توجيهات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بسرعة الإنجاز وأداء العمل بالإدارات الجمركية وتقليص زمن الإفراج الجمركى من أجل التيسير على المواطنين، وحرصًا من قيادة مصلحة الجمارك على المتابعة الميدانية لأحوال وسير العمل وأداء العاملين بمصلحة الجمارك ومنظومة النافذة الواحدة القومية للتجارة الخارجية على أرض الواقع وإقامة جسور للتواصل والتفاعل المستمر بين قيادة مصلحة الجمارك والعاملين بها والمتعاملين معها وحل جميع المشاكل والمعوقات التى تعترض العمل الجمركى.

وأوضح حسام جاد المولى، مدير عام الإدارة العامة لجمارك السخنة، أن إجمالى الحاويات التى نزلت للساحة اليوم حوالي 1460حاوية.
 

وتقدم أصحاب الشأن بحوالي421 بيانًا جمركيًا بما يزيد على 800 حاوية وجارٍ العمل اليوم علي إنهائها  والباقي غدًا، وأنهم في انتظار أصحاب الشأن غدًا لاستكمال الكشف لمن لم يتقدموا اليوم.

وقدم رئيس مصلحة الجمارك التهنئة لهم ولجميع العاملين بمصلحة الجمارك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ووجه الشكر للعاملين بجمارك السخنة ولجميع العاملين الذين استجابوا لنداء الوطن والواجب وقاموا بالنزول للعمل في عطلتهم الرسمية بجميع المنافذ الجمركية والمناطق اللوجستية والإدارات الجمركية المرتبطة.

وأثنى على المجهود الكبير الذى يقوم به العاملون بجمارك السخنة، ومضاعفتهم لجهودهم خلال الفترة الماضية لتحول عدد كبير من الحاويات لميناء السخنة لانخفاض النولون بها عن الموانئ الأخرى وبما أدى لزيادة ومضاعفة الحصيلة الجمركية.

ودار حوار بينه وبين الزملاء حول معوقات العمل، حيث تم الشكوى من أن حجم العمل الحالى أكبر من استيعاب الميناء، وبالتالى يحتاج لدعم فى المعدات والتجهيزات والأفراد من جانب شركة موانئ دبى لتسريع وتيرة العمل، ووجه رئيس المصلحة بالتواصل مع المسئولين لتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة، كما وافق على ضم صنف إطارات الكاوتش للسيارات إلى لجنة التسعير بالسمنة لتوحيد الأسعار.

كما التقى بمساعد مدير أمن الميناء ورئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء للتنسيق معهم حول آليات العمل.

كما اجتمع الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، ببعض مستوردى ومستخلصى رسائل قطع غيار ومستلزمات المحمول، وتمت مناقشة مشكلة الأجهزة التى تعمل بالبلوتوث، حيث أوضح أن مشكلة المستوردين مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وأنه تم التوجيه بالإفراج عن الحاويات بعد الفرز والتجنيب، أو التجزئة والإفراج عن مشمول الحاويات باستثناء الإكسسوارات التي تعمل بتقنية البلوتوث والتي يتم بحثها حاليًا مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لضمان تحقيق المصلحة العامة للحفاظ على استقرار السوق وسير العملية التجارية في مسارها الطبيعي.

كما ناقش معهم مشكلة تأخر اعتماد الأسعار الخاصة قطع غيار ومستلزمات المحمول ووجه بنزول العاملين بالإدارة العامة للعمل غدًا الأحد لحل هذه المشكلة.