«كتب مرجعية هامة» في العدد الجديد من مجلة «الكرازة»

مجلة الكرازة
مجلة الكرازة

يحمل غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة والصادر هذا الأسبوع صورة لقداسة البابا تواضروس الثاني وإلى جواره المهندس محمد سعفان وزير القوى العاملة ونيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لقطاع كنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج، وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية وذلك خلال توقيع اتفاق تعاون بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ممثلة فى أسقفية الخدمات ووزارة القوى العاملة بخصوص تنمية المجتمع والتدريب ونشر ثقافة العمل الحر، يوم الخميس الموافق الثامن من يوليو الجاري بالمقر البابوي بالقاهرة.

 

وجاءت افتتاحية العدد بقلم قداسة البابا تواضروس الثاني تحت عنوان "كتب مرجعية هامة" حيث استعرض قداسته ثلاثة إصدارات مرجعية صدرت خلال الأشهر القليلة الماضية عن هيئات مسئولة تشارك فى النهضة التعليمية الكنيسة.

 

أما عن المقالات فتأمل نيافة الأنبا باخوميوس فى وصية معلمنا بولس الرسول للكنيسة فى (١تس ١٨:٥) "اشكروا فى كل شيء" متخذًا إياها عنوانًا لمقاله.

 

وحول "سمات الإيمان المسيحي" جاء مقال نيافة الأنبا بنيامين تحت ذات العنوان.

 

بينما استكمل نيافة الأنبا سرابيون حديثه عن الكنيسة والقضايا الطبية المعاصرة في مقالٍ بعنوان "إعلان وفاة الإنسان".

 

من جهة أخرى أوضح نيافة الأنبا موسى أهمية تهديف الخدمة وكذلك الخادم والكلمة فى مقاله الذى حمل عنوانه الآيه القائلة "لا يمكننا أن لا نتكلم بما رأينا وسمعنا" (أع ٤:١٧).

 

وفى سياق منفصل أشار نيافة الأنبا تكلا إلى "أهمية الحكمة" واضعًأ إياها عنوانًا لمقاله.. هذا بالإضافة إلى العديد من المقالات والموضوعات الهامة والهادفة لكوكبة من الآباء الكهنة والخدام المتخصصين.

 

يذكر أن مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.