سفير مصر باليابان يكشف حقيقة اكتشاف إصابة بكورونا في قرية الرياضيين بطوكيو

السفير أيمن كامل
السفير أيمن كامل

قال السفير أيمن كامل سفير مصر باليابان، حقيقة اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا داخل قرية الرياضيين الأولمبية بطوكيو.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية له على قناة "إكسترا نيوز" أنه يتابع وصول البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو كما يتابع الاستعدادات التى تسير على قدم وساق لبدء المنافسات متمنيا أن يكون التمثيل مشرف للدولة المصرية لرفع اسم مصر عاليا أثناء الدورة.

 

وتابع: "يتم التنسق مع السلطات الصحية في اليابان للاطمئنان على أماكن إقامة البعثة المصرية في اليابان وتطبق الاجراءات الاحترازية داخل القرية الرياضية على أعلى مستوى، كما أن الجانب الياباني يحرص على أن تسير جميع الانتقالات داخل الفقاعة الصحية المعزولة".

كما أوضح أنه يتم مراعاة كافة الشروط والتدابير الاحترازية على أعلى مستوى والجانب الياباني يتوخى الحذر والدقة في كل الإجراءات ويتم توقيع الفحوصات اليومية على اللاعبين لكافة المنتخبات الموجودة، وإذا كان هناك اشتباه في أي حالة من الحالات يتم عزل الفريق بالكامل الذي تنتمي إليه الحالة، ويتم التأكد من عدم حدوث أي اختلاط".


وتابع: "الجانب الياباني لديه خط سير كامل للحالة المصابة، للمخالطين بها والبعثة المصرية في أمان والجزء الذي وصل بخير وأنا قمت بزياة المعسكر التدريبي الخاص بالفريق المصري، وتأكدت من تطبيق الاجراءات الاحترازية".

اقرأ أيضا   أستراليا ونيوزيلندا تطبق اليوم السفر بـ«فقاعة السفر الصحية» للمرة الأولى