قبل يومين من حلول عيد الأضحى المبارك

الجو نار | والشوارع خالية بسبب إجازة العيد

«الشمسية» لمواجهة أشعة الشمس
«الشمسية» لمواجهة أشعة الشمس

تشهد البلاد خلال الفترة الحالية طقساً شديد الحرارة قبل يومين من حلول عيد الأضحى المبارك، حيث ارتفعت درجات الحرارة بقيم اقتربت من 40 درجة مئوية، واختفت من الاجواء أى نسمة هواء لطيفة  تخفف من حرارة الشمس الحارقة، فاضطر بعض المواطنين للاستعانة بالشماسى وأوراق الجرائد للاحتماء من أشعة الشمس خلال فترة النهار. ورصدت «الأخبار» فى جولة بعدد من شوارع القاهرة خلوها من المارة بسبب بدء إجازة عيد الأضحى المبارك والطقس شديد الحرارة إلا من اضطرته الظروف للسير فى هذا الطقس الحار. 


كما قام عدد من أصحاب المحال التجارية برش المياه أمام محالهم فى محاولة للتخفيف من وطأة الحرارة التى زادت عن معدلاتها الطبيعية، وآخرون اصطفوا أمام محلات العصائر التى تتزين بأنواع  الفاكهة المختلفة لتناول كوب من العصائر المثلجة ليساهم فى تخفيف حرارة أجسامهم ولكى لا يصابوا بالاجهاد ويتمكنوا من مواصلة يومهم وقضاء مصالحهم.

 

وبسبب درجات الحرارة العالية، شهدت الشوارع والميادين حالة من السيولة المرورية على غير العادة، وعلى الرغم من اقتراب عيد الأضحى المبارك فقد بدت معظم الشوارع خالية من المارة واختفت التكدسات المرورية المعتادة فى هذا التوقيت بسبب شدة الحرارة.