حارس صن داونز: الشناوي أفضل لاعب في أفريقيا.. حيال فوز الأهلي بالبطولة  

دينيس اونيانجو حارس صن داونز
دينيس اونيانجو حارس صن داونز

يلتقي فريق الأهلي مع كايزر تشيفز في التاسعة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، «الثامنة بتوقيت المغرب» في نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

صرح دينيس اونيانجو حارس صن داونز الجنوب أفريقي من خلال قناة سوبر سبورت  الجنوب  إفريقيه بأنه حيال تتويج النادي الأهلي بالنجمة العاشرة الليلة  والثانية على التوالي ‘ أرشح الشناوي للحصول علي لقب أفضل لاعب في القارة السمراء لهذا الموسم ‘ فلاعب أظهر براعته وقدراته الرائعة من خلال البطولة القارية لهذا الموسم وخاصة دوره الكبير مع الفريق في تخطي عقبتنا من خلال الدور ربع النهائي ‘ وأيضاً دوره البارز  في البطولات المحلية ‘  ناهيك عن إيجادته وبراعته في بطولة كأس العالم للأندية  وحصول الفريق الأحمر  علي المركز الثالث في كأس العالم للأندية .

وكان الأهلي قد تأهل إلى النهائى عقب الفوز على الترجي التونسى بنتيجة 4/ 0 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور نصف النهائي للمسابقة، بينما تأهل كايزر تشيفز عقب الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 1 /0  بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنفس الدور.

ويعد النهائي المنتظر هو الـ14  في تاريخ الأهلي بنهائيات بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث نجح الأحمر في حصد اللقب في 9 مناسبات وخسر في 4 أخرين خلال 13 مناسبة سابقة. بينما يعد هو الأول للفريق الجنوب إفريقي .

اقرأ أيضا: تريزيجيه يؤازر الأهلى قبل النهائى : "البطولة في الجزيرة"