فوائد فاكهة الغوانابانا.. تعمل على قتل الخلايا السرطانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نبات القشطة أو فاكهة الغوانابانا وتُعرف أيضا في بعض الدول باسم الأناناس الهندي أو باسم السفرجل الهندي، أو السرسب وهي أحد أكثر الفاكهة التي تحتوي على العديد من العناصر والمواد الغذائيّة الضروريّة للإنسان وتعتبر فاكهة سحرية لها قدرة عجيبة على قتل الخلايا السرطانية، وهي أقوى في ذلك من العلاج الكيميائي بأكثر من 000ر10 مرة، فهي تحتوي على كميّات كبيرة من البروتينات والكربوهيدات.

 

وتُزرع هذة الفاكهه في عدة مناطق في مصر وبكثرة في اليمن والسودان وكما أنّها تزرع في غزة أيضا فهي تُعتبر من الفاكهة التي تُزرع في المناطق الحارة إلا أنّها تتحمل الأجواء الباردة ويختلف حجمها ونوعها من منطقة لأخرى،وتشتهر بنكهتها اللذيذة وفوائدها الصحية الرائعة. حسب موقع Healthline فمن فوائدها: 

أنها غنية بالكربوهيدرات خاصة في السكريات، كما أنها توفر كميات كبيرة من الألياف والبروتين ،لكونها منخفضة للغاية في الدهون، وهي فاكهة غنية جدًا بفيتامين C ، وهو عنصر غذائي أساسي ضروري لعمل الجسم بشكل سليم، كما أنها توفر الفيتامينات الأخرى ، مثل المجموعة B  B1 ، B2 ، B3 ، B5 ، B6 و B7.

حتي أن 100 جرام من الغوانابانا لا يساهم إلا في 0.3 جرام من الدهون. 

 

كما أنها توفر المعادن والأحماض الأمينية ، والتي يمكن أن نذكر منها البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والحديد والزنك، ولكن يعتبر من أهم مميزاتها هو تأثيرها السحري على الأورام، فهذه الفاكهة مجربة ضد الأورام السرطانية ومفيدة لجميع أنواع الأمراض .

 

 

فهي العامل المضاد الواضح المعالم لميكروبات الالتهابات البكتيرية والفطرية، كما أنها فعالة ضد الطفيليات والديدان الداخلية، كما أنها تنظم الضغط المرتفع للدم وتعالج الضغوط المسببة للاكتئاب وتكافحها ، وتعالج اضطرابات الجهاز العصبي.

 

 

وتساعد هذه الفاكهة أيضا على تخفيف التوتر وتهدئة الصداع وكما أنّها تزود الجسم بالطاقة، وهي أيضاً تحافظ على صحة القلب والأوعيّة الدّموية.