تواصل فعاليات معرض «صنع في مصر» بجنوب السودان.. فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

تتواصل فعاليات معرض "صنع في مصر"، والمقام في مدينة جوبا بجنوب السودان، وذلك بعد افتتاحه يوم الثلاثاء الماضي، وتشرف على تنظيمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

 

وشاركت في المعرض كل من غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، في إطار دعمهما لمشاركة القطاع الغذائي بالمعرض ونفاذ الشركات المصرية الي سوق جنوب السودان.

 

وأكدت كل من غرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية في بيان مشترك، على دعمهم الكامل لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية للتواجد المصري في قلب افريقيا اقتصاديا وتجارياً واستثمارياً والعمل علي دفع وتعزيز التكامل الاقتصادي المصري مع دولة جنوب السوادان الشقيقة خلال المرحلة المقبلة.

 

جدير بالذكر، أن نحو 40 شركة مصرية شاركت في المعرض تمثل الصناعات الغذائية بمختلف قطاعاتها من عصائر وصلصات ومربى وصوصات ومكرونات وزيوت طعام ومنتجات مطاحن وغيرها من منتجات لقت قبول لدى الحضور، بالإضافة إلى الملابس الجاهزة، والجلود، والاثاث، والمنتجات اليدوية، المفروشات، والكيماويات والاسمدة والمنظفات ومواد البناء، والصناعات الهندسية، والمستلزمات والمعدات الزراعية والمنتجات والمستلزمات الطبية، والتعبئة والتغليف، بجانب الكتب والثقافة.