للتخلص من النمش.. وصفة طبيعية بالحليب الرائب

صوة أرشيفية
صوة أرشيفية

يعد "النمش" من المشكلات التي تواجه الكثير من الفتيات ويبحثن دائما عن كيفية التخلص منه سواء بالوصفات الطبيعية أو عن طريق المستحضرات الكيميائية، أو القضاء عليه باستخدام الليزر، حيث يعتبره البعض أنه يقلل من جمالهن، فيما يعتبره البعض الأخر أمراً طبيعياً ولا يقلل من الجمال.

اقرأ أيضا : ٧ أكلات تزيد من فرص الحمل

وفي السطور التالية، نقدم وصفة طبيعية بمكونات منزلية للتخلص من النمش، وهي كالآتي:

المكونات
ملعقة دقيق شوفان
قليل من الحليب الرائب

طريقة التحضير
 - اخلطي ملعقة دقيق شوفان مع قليل من الحليب الرائب، حتى يتكون مزيج متماسك.
-  ضعي الخليط على مناطق النمش.
 - يمكنك إستبدال الحليب الرائب بالزبادي، فهو يحتوي على حمض اللبنيك أيضاً، ثم أغسليه جيدًا وكرري الوصفة وستلاحظين النتيجة.

يذكر أن "النمش" هو عبارة عن بقع صغيرة بنية اللون، تظهر على الجلد في منتصف الوجه عادة أو الساعد أو العضد أو الكتفين وأعلى الظهر، ومع الوقت قد تتحول البقع إلى لون بني غامق ومع مرور الزمن تتغير إلى بقع حمراء أو صفراء، فيما ينتشر النمش غالبًا على بشرة الوجه، لأن الوجه هو الجزء الوحيد الأكثر تعرضاً للشمس.

ويتشكل النمش عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية الآتية من الشمس، حيث تنشط الخلايا لإنتاج الميلانين والتي تزيد من قتامة النمش، وتعد من أبرز الأسباب التي تؤدي لظهوره، لذلك ينصح دائما خبراء التجميل والجلدية، بضرورة استخدام واقي شمسي عند التعرض لأشعة الشمس، لأنه قد لا يتلاشى النمش مع تقدم العمر، في بعض الحالات، لكن من الممكن علاجه بواسطة الأدوية الموضعية أو العلاج بالميزوثيرابي أو العلاج بالليزر.