أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن تخطيط الهيئة لمد الخط الأول لمترو الأنفاق "المرج- حلوان" إلى منطقة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.
وقال "والي" في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه يتم دراسة مد خط المترو من منطقة المرج إلى شبين القناطر، بحيث يخدم مناطق (عزبة النخل- المرج- الجبل الأصفر- الخانكة.. وغيرها)، لافتا إلى الهيئة تدرس خلال الفترة الحالية الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع لتنفيذه من عدمه.
وتابع: كما نخطط قطار سريع "بورسعيد - أبو قير"، وكل هذا محل دراسات حتى الآن، ولكن انتظروا مواصلات تليق بالمواطن المصري في الجمهورية الجديدة التي ستبهر الجميع".
اقرأ أيضا| 50 جنيها ؟.. رئيس هيئة الأنفاق يكشف حقيقة تحديد سعر تذكرة المورنويل

45 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات على خط «طنطا - دمياط».. السبت 27 يونيو 2026
60 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات بمحافظات الصعيد.. السبت 27 يونيو 2026
90 دقيقة متوسط تأخيرات «بنها وبورسعيد».. السبت 27 يونيو 2026





