حراسة خاصة و48 ساعة رعب لـ«وحش الشاشة» فريد شوقي

وحش الشاشة فريد شوقي
وحش الشاشة فريد شوقي

حتى اليوم، يرتبط فريد شوقي بلقب وحش الشاشة كما أطلق عليه الناس فهو من أشهر وأحب الممثلين لقلوب الجماهير لوجهه البشوش وإبداعه في تمثيله وأعماله.

 

وفي السادس من أكتوبر عام 1963، نشرت جريدة الأخبار خبرًا عن أن فريد شوقي قد عانى في حالة رعب طوال 48 ساعة من توقيت نشر الخبر؛ حيث تسلم خطابا في مكتبه يهدده فيه الكاتب بالقتل إذا لم يعطه 10 آلاف جنيه.

 

المرسل كتب لوحش الشاشة في خطابه: «عزيزي فريد.. أنت أحسن ممثل في مصر وتمثل أكبر عدد من الأفلام ولديك نقود كثيرة وذهب كثير، وأنا محتاج للمال لذلك أملي أن تعطيني عشره آلاف جنيه وإلا فسأقتلك».

 

وتابع: «أنا لا أمزح ولا تهمل هذا الخطاب لمصلحتك.. أكتب في إحدى الصحف أنك موافق، وبعد ذلك سأحدد لك الطريقة التي اتسلم بها المبلغ منك».

 

سارع فريد شوقي إلى قسم عابدين التابع له مكتبه ثم قسم الدقي التابع له منزله فتم فرض حراسة خاصة له، والغريب أن فريد شوقي لم يدفع جنيها واحدا ومر الأمر وكأن شيئا لم يحدث.

 

اقرأ أيضًا| أسرار مدفونة مع سعاد حسني.. صدمة في طفولتها وفريد شوقي أنقذها من الخطف

 

ولد فريد شوقي في يوم 30 يوليو 1920 بحي البغالة بالسيدة زينب بالقاهرة، بينما نشأ في حي الحلمية الجديدة؛ حيث انتقلت إليه الأسرة، وهذا الحي يتوسط عدة أحياء شعبية قديمة ،كأحياء السيدة زينب والقلعة والحسين والغورية وعابدين وشارع محمد علي وباب الخلق. 

 

وتلقى دراسته الابتدائية في مدرسة الناصرية التي حصل منها على الابتدائية عام 1937 وهو في الخامسة عشرة، ثم التحق بمدرسة الفنون التطبيقية وحصل منها على الدبلوم، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

أصبح ممثل وكاتب سيناريو وحوار ومنتج مصري، أمتدت حياته المهنية نحو أكثر من 50 عاما، تألق شوقي فيها، أنتج، وكتب سيناريو أكثر من 400 فيلما ، أكثر من الأفلام التي أُنتجت بشكل جماعي من قبل العالم العربي كله .

 

بالإضافة إلى المسرح والتلفزيون والسينما، غطت شعبيته مجمل العالم العربي، بما في ذلك تركيا حيث أنه أنتج فيها بعض الأفلام هناك، والمخرجين دائما يخاطبونه بصفته «فريد بك» بالرغم من عدم حصوله على لقب البكوية رسميًا ولكن كدليل على الاحترام، كما عمل مع أكثر من 90 مخرجا ومنتجا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم