«التموين»: غرفة عمليات لمتابعة المخابز والمجمعات الاستهلاكية خلال العيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، غرفة عمليات مركزية بالديوان العام وأخرى فرعية بالمديريات التموينية داخل المحافظات، وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، لمتابعة مواعيد فتح وغلق المخابز البلدية، والمجمعات الاستهلاكية، ومتابعة العمل بمحطات الوقود، ومدى توافر الخبز والسلع الغذائية، واستقرار الأسواق خلال أيام العيد.

وشددت وزارة التموين على استمرار عمل المخابز البلدية خلال أيام العيد، من الخامسة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا، مع السماح لبعض المخابز بنسبة لا تتعدى 30% بالحصول على إجازة بموافقة مسبقة من مديرية التموين.

وأضافت وزارة التموين أنه سيتم حملات رقابية مكثفة لمتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز، والتأكد من توفير المطاحن للدقيق استخراج 82% المخصص للمخابز، لضمان وصول الرغيف المدعم للمواطن خلال أيام العيد دون أي صعوبات.

وقررت الوزارة إلغاء الإجازات لمفتشي التموين، لمتابعة المخابز والمطاحن، ومستودعات اسطوانات الغاز، ومحطات الوقود، ومنافذ صرف السلع، والأسواق بشكل عام للتصدي لحالات الغش التجاري، ونقص السلع.

وأشارت وزارة التموين إلى استمرار عمل  المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، خلال أول وثاني وثالث أيام العيد، باستثناء اليوم الرابع ستحصل المجمعات على إجازة.

جدير بالذكر أن وزارة التموين قد أعلنت عن  طرح أطنان من اللحوم المجمدة والطازجة، بأسعار أقل من السوق الحر بحوالي 20%، حيث يباع كيلو اللحم السوداني بسعر 85 جنيهًا، واللحوم المجمدة البرازيلي بسعر بـ65 جنيهًا بالإضافة إلى استمرار ضخ السلع الغذائية الأساسية، والدواجن المجمدة، والخضر والفاكهة.

كما تم إنشاء 39 شادرًا، وضخ 10 آلاف رأس خراف حية بسعر 65 جنيهًا للكيلو قائم، وطرح الخراف المبردة بـ95 جنيهًا، مع استمرار ضخ 100 طن من اللحوم الحمراء يوميًا حتى يوم وقفة عرفات سيتم زيادتها إلى 170 طنًا.