شراء الأضحية في المنوفية «أون لاين».. وأسواق المواشى تشهد رواجًا

أسواق المواشى بالمنوفية
أسواق المواشى بالمنوفية

شهدت أسواق المواشي بالمنوفية انتعاشة قوية فى حركة البيع والشراء مع فرحة التجار بعودة فتح الأسواق بخلاف العام الماضى التى منع فيها إقامة الأسواق بسبب فيروس كورونا.

ورغم ذلك شهدت الاسوق ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الأضحية، حيث بدأ الإقبال واضحًا وكبيرا على شراء الأضاحي.

اقرا ايضا|استيراد 96 ألف رأس عجل بقري بغرض الذبح الفوري

وقال رمضان خروب تاجر مواشى إن أسعار الأضاحي هذا العام تختلف عن العام الماضي، حيث ارتفعت ليسجل سعر كيلو الضأن قائم حي بين 60 و65 جنيهًا بحسب اختلاف النوع، مقابل 55 و60 جنيهًا العام الماضي، ويرجع سبب ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام إلى زيادة أسعار الأعلاف فضلا عن كثرة الطلب، بالإضافة إلى تكلفة نقل المواشي .

وقال أحمد أبو الخير، تاجر مواشي، إن أسعار المواشي ارتفعت هذا العام مقارنة بأسعار العام الماضي، ليسجل سعر كيلو الضأن قائم (حي) بين 60 و65 جنيهًا بحسب اختلاف النوع، مقابل 55 و60 جنيهًا العام الماضي.

وأضاف  أن الماعز الإناث سعرها أرخص ويتم بيعها بالرأس حسب حالتها، ويفضل البيع بالكيلو لجميع الأنواع، مشيرا إلى أن هناك أسواقا كثيرة منها سوق قويسنا وبركة السبع واشمون وتلا.

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميدانى بالشارع خلال أيام عيد الأضحي والتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والتصدى لكافة المخالفات وتحقيق الانضباط المروري وتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة السيارات.