وزير الري في كينشاسا لبحث التعاون في إدارة المياه

د. محمد عبد العاطى خلال اجتماعه مع مسئولى دولة الكونغو
د. محمد عبد العاطى خلال اجتماعه مع مسئولى دولة الكونغو

كتب :حمدى كامل

وصل د. محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، والوفد الرسمى المرافق له، إلى كينشاسا فى زيارة رسمية  لدولة الكونغو الديموقراطية.. وكان فى استقبال عبد العاطى لدى وصوله ايف بازاييبا ماسودى نائبة رئيس الوزراء ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة بالكونغو وحمدى شعبان سفير مصر لدى الكونغو.

وصرح عبد العاطى، أن هذه الزيارة الهامة تأتى تعبيراً عن إيمان مصر بضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين فى الكونغو الشقيقة.

ومن جانبها عبرت ماسودى عن سعادتها بزيارة عبد العاطى والتى تأتى فى إطار الزيارات المتبادلة بين الجانبين، مشيرة لعمق العلاقات بين البلدين وتطلعها لتبادل الرؤى وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وناقش الوزيران سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات إدارة المياه، كما سيلتقى الدكتور عبد العاطى بعدد من كبار المسئولين الحكوميين.

وسيتم افتتاح «مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية» بالكونغو الديمقراطية والذى يمثل أهمية بالغة كمركز لدراسة ومتابعة التغيرات المناخية فى الكونغو والذى ستنعكس أعماله على حماية المواطنين فى الكونغو من العديد من الكوارث المناخية والفيضانات المفاجئة.


وقال عبد العاطى، إن هذا المشروع يأتى ضمن سياسة مصر لنقل المعرفة والتكنولوجيا لأشقائنا بدول حوض النيل وتقديم الدعم الفنى الكامل لهم ونقل الخبرات فى مجال النماذج الميترولوجية والتنبؤات بالأمطار.