عاجل

شفاء الفنانة دلال عبدالعزيز

تستطيع التنفس دون أجهزة.. سر تأخر شفاء الفنانة دلال عبدالعزيز

دلال عبدالعزيز
دلال عبدالعزيز

كشف عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، محمد النادي، عن سبب تأخر شفاء الفنانة دلال عبدالعزيز، كما تحدث عن آخر التطورات الصحية لحالتها.

وأوضح أن دلال عبد العزيز تستقر أحيانا وأحيانا لا، كما أنها بحاجة إلى الأوكسجين، وتعاني من "تليف الرئة" بسبب الإصابة بفيروس كورونا، ومن مضاعفات ما بعد كورونا، وتحتاج إلى فترة طويلة للعودة للحياة بشكل طبيعي.

وأضاف «النادي» أن فيروس كورونا يترك وراءه مجموعة من المضاعفات قد تستمر 3 أشهر، وتختلف من شخص إلى آخر، وعدد المضاعفات قائلا: "ضيق في التنفس، تلف الرئة، تنميل، آلام في العظام والصدر والبطن، الشعور بالاختناق، والرغبة في العزلة والوحدة، والنهجان".

وأضاف عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الفنانة دلال عبدالعزيز تستطيع التنفس دون أجهزة تنفس صناعي، لكن هذا قد يتسبب في نقص الأوكجسين داخل جسمها، لذلك يفضل وضعها على جهاز تنفس، موضحا أنّ حالتها الصحية تستقر حينا وتعاني حينا، كما أعرب عن أمنياته بأن تتعافى سريعا وتعود لأسرتها وجمهورها في أقرب وقت بأتمّ صحة.

وكشفت مصادر مقربة من الفنانة دلال عبد العزيز، تطورات الإجراءات المتبعة مع الفنانة القديرة، وأولها التشديد على الطاقم الطبي، ألا يتحدث أحد الممرضين عن حالتها الصحية، إلى جانب  تقليل عدد الطاقم الطبي المختص بمتابعة حالتها الصحية، ويباشر حالتها حاليًا طبيب واحد فقط، حتى تضمن أسرتها عدم تسريب أخبار أمامها عن رحيل زوجها سمير غانم، كي لا يُصيبها الحزن وتسوء حالتها الصحية أو تتدهور لدرجة أكبر.

كما أنها دائمة السؤال عن زوجها الفنان الراحل سمير غانم وحالته الصحية، دون علمها بوفاته، كما أنها كتبت في أكثر من مرة رسائل له حين تسمح حالتها الصحية بذلك، كونها لا تعلم بخبر وفاته حتى الآن، بناء على طلب الأسرة، خوفا عليها من تدهور حالتها الصحية.

وتسأل الفنانة دلال عبد العزيز عن زوجها الفنان الراحل سمير غانم بصورة مستمرة، إلا أن الأطباء يردون عليها بأنه مصاب بنفس المرض ويعاني من تبعاته ويعالج، ومعزول وممنوع من الزيارة.

وفي نفس السياق، كشف مستشار الرئيس للشؤون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الفنانة دلال عبد العزيز دخلت في مرحلة «متلازمة كوفيد طويل الأمد»، وهي مرحلة ما بعد التعافي من فيروس كورونا.