في أول أعمالها.. ماجدة تتسبب في القبض على المنتج والمخرج

ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي

«ماجدة الصباحي» رحيق الشفق هو لقب أطلقه عليها «إحسان عبد القدوس» في بداية مشوارها الفني، وكانت خطوتها الأولى في فيلم «الناصح» انطلاقة إلى عالم الشهرة والنجومية.

 وتحدثت ماجدة لجريدة «الجمهورية» عن ذكريات فيلمها الأول التي كانت تشارك في البطولة فريد شوقي وإسماعيل ياسين ونشر هذا في 29 يونيو 1987.

 شاركت ماجدة في فيلمها الأول وكان عمرها وقتها 13 عاما، وأثناء تصوير الفيلم في استوديو شبرا، دخل أحد محرري المجلات وطلب تصوير وجها فتوترت وأسرعت بالهروب.

 وسبب ذلك أنها بدأت تصوير هذا الفيلم وهي طالبة في المدرسة وانتهت منه دون علم أسرتها، وخشيت أن نشر صورتها في المجلات يكشفها لأسرتها محافظة ويؤدي هذا إلى وقف الفيلم وعقابها.

ومن المواقف التي لا تنساها في فيلمها الأول أنه بعد الانتهاء من تصوير الفيلم تم القبض منتج الفيلم «محسن سامبو» وعلى مخرج الفيلم أيضًا «سيف الدين شوكت»، بتهمة تشغيل ماجد في الفيلم وهي قاصر دون علم ولي أمرها.

وطلبت أسرة ماجدة وقف عرض الفيلم وحرقه، وبعد مفاوضات استمرت لفترة كبيرة مع أهلها تم السماح بعرض الفيلم.

أما عن عقاب ماجدة فكان عقاب شاقا وطويلا؛ حيث تم حبسها في المنزل لمدة عام مع غصب وضيق من جميع أقاربها وأسرتها ماعدا والدتها التي وقفت بجانبها تساعدها وتخفف عنها.

ماجدة الصباحي اسمها الحقيقي «عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن اَلصَّبَاحِيّ» من مواليد 6 مايو 1931، شاركت فى أعمال عديد من الأعمال السينمائية منها هجرة الرسول، أين عمري، النداهة، والآنسة حنفي، وتزوجت من الفنان إيهاب نافع وأنجبت منه ابنتها غادة، وتوفيت في 16 يناير 2020 عن عمر 88 سنة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |إحسان عبد القدوس يقود مشاعره لفكرة الحب المقدس