بعثة مصر تتأهب للسفر للأوليمبياد

حطب: أبطالنا قادرين على تحقيق ميداليات فى طوكيو ميداليات فى طوكيو

حطب
حطب

متابعة: عبد اللطيف إسماعيل

“تضع اللجنة الاوليمبية المصرية اللمسات الأخيرة على مشاركة بعثة مصر فى دورة الألعاب الاوليمبية بطوكيو وذلك من خلال مؤتمر صحفى تعقده اليوم بأحد فنادق مصر الجديدة. وتضم بعثة مصر 134 لاعبا ولاعبة مقسمين على 86 لاعبا و48 لاعبة بالاضافة الى 14 لاعبا ولاعبة احتياطي، يترأس البعثة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية الذى يطمح فى تحقيق انجاز رياضى جديد لمصر فى اوليمبياد طوكيو.


لدينا طموحات كبيرة، ونملك ذخيرة من اللاعبين ونثق فى قدراتهم على تقديم الأفضل وبذل الجهد من أجل رفع علم مصر عاليا خفاقا فى الاوليمبياد.
بهذه الكلمات التى تنبع من ثقة كبيرة أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية ثقته الكبيرة فى أبطال مصر الذين يتأهبون للسفر على أفواج إلى اوليمبياد طوكيو.
وقال حطب إن مشاركة مصر بأكبر بعثة فى الدورة الاوليمبية التى سوف تنطلق يوم 23 يوليو الجاري. يؤكد على أن مصر تملك مجموعة كبيرة من اللاعبين الأبطال نجحوا فى التأهل الاوليمبى وتصدر التصفيات القارية التى اقيمت خلال تلك الفترة.
وقال رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية ان ثقتى كبيرة فى أبطالنا وفى إحراز ميداليات فى طوكيو وأتمنى أن يكون التوفيق حليفنا، حيث ان الاتحادات المصرية واللجنة الاوليمبية المصرية اجتهدوا طوال خمس سنوات من أجل المشاركة فى اوليمبياد طوكيو وكان هناك تحد لمواجهة اثار فيروس كورونا وتأجيل الاوليمبياد لمدة عام وهذا التحدى الكبير سوف تظهر نتائجه فى مشاركة بعثتنا فى اوليمبياد طوكيو.
فى نفس السياق كشفت اللجنة الاوليمبية عن الزى الرسمى الذى سوف يرتديه أبطال مصر فى الاوليمبياد وتابعت التجهيزات الأخيرة على سفر اللاعبين على عدد من الرحلات والتى بدأت من يوم السبت الماضي، وكان منتخب السلاح قد سبق البعثة المصرية الأسبوع الماضى بالسفر لليابان عقب انتهاء معسكر اعداده فى روسيا حيث يعتبر السلاح أول الواصلين لطوكيو.
فى نفس الوقت يعكف أعضاء اللجنة الاوليمبية على اختيار اللاعب أو اللاعبة الذى سيرفع علم مصر فى طابور حفل الافتتاح فى طوكيو.
وقد أكد المهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الاوليمبية المصرية انه لم يعلن بشكل نهائى اسم اللاعب أو اللاعبة الذى سيرفع علم مصر بالاوليمبياد ولكن طبقا لبعض آليات الاختيار فقد انحصر اختيار حمل العلم فى ثلاثة لاعبين هم هداية ملاك بطلة التايكوندو وصاحبة الميدالية البرونزية فى اوليمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل 2016 وعلاء أبو قاسم صاحب الميدالية الفضية لسلاح الشيش فى اوليمبياد لندن 2012 .
وهادية حسنى بطلة افريقيا فى الريشة الطائرة والتى سبق لها المشاركة فى 3 دورات اوليمبية سابقة الى جانب انها عضو بالبرلمان المصرى وهى أول نائب تشارك فى دورة اوليمبية.
وقد تخرج هداية ملاك من الترشيحات لحمل العلم نظرا لان مشاركتها الأولى فى الاوليمبياد قد تكون فى اليوم الثانى مباشرة مثلما حدث مع بطلتنا فى السباحة فريدة عثمان التى اعلنت عن اعتذارها عن حمل العلم فى حفل الافتتاح نظرا لانطلاق مسابقاتها فى اليوم التالى مباشرة.
وقد يكون هناك اتجاه لان يحمل لاعب ولاعبة العلم مثلما حدث مع دولة المجر.
ومن الناحية الطبية.. قدم د. حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الاوليمبية المصرية شرحا لآخر التعليمات والتحذيزات الصادرة من اللجنة المنظمة التى تتعلق بالمسحة الخاصة بفيروس كورونا ونظام التتبع المطبق من خلال اللجنة المنظمة من خلال التطبيق الالكترونى الخاص بكل فرد من البعثة المصرية ونظام التسجيل عليه ونظام التواصل بين اللجنة الطبية وجميع المنتخبات.
وحذر حسن كمال من ان أى مخالفة سيكون نتيجتها الترحيل مباشرة من اليابان فى ظل الاجراءات الطبية المشددة وغير المسبوقة التى تطبق لأول مرة.
اضاف ان اللجنة الاوليمبية برئاسة هشام حطب وفرت كل الامكانيات الطبية للبعثة بحيث سيكون المقر بمثابة مستشفى مصغر.

المصدر: مجلة أخبار الرياضة