عبد الحليم قنديل: انخفاض المعدل الصعودى لخط الفقر لمصر إلى 29% عام 2020

الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن العدالة الاجتماعية مفهوم اشمل وأوسع كثيراً ، مشيرا الى ان النظام الحالي ورث وضعاً يمتاز بثروات هائلة جدا بالمجتمع وهناك تفاوت كبير بين الثروات ، قسم الدولة المصرية الى كمباوندات والى حارات على حد تعبيره ،  مشيرا الى ان هناك اتساع بالارقام رسميا لحجم السكان تحت خط الفقر .

اقرا ايضا .. وزيرة التضامن: 100% من أطفال «تكافل» ملتحقين بالمدارس

وأضاف" قنديل" ، خلال لقائة مع الاعلامية ندى رضا ، في  برنامج "المواجهة" ، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الاربعاء، إن عام 2018 منذ 18 عام كان هناك 82% من سكان مصر تحت خط الفقر ، مشيرا الى انة عام 2020 انخفض المعدل الصعودي ونزل الى 29% من السكان الى خط الفقر ، وهذا التوزيع العام من حيث الثروات بالدولة المصرية .

وتابع :" هناك جهود كبيرة بذلت من قبل القيادة السياسية من خلال التكافل الاجتماعى ، مشيرا الى ان احد سمات الوضع الذي نعيشة الان منذ تولية الرئيس السيسي الحكم احدث 9 فروع للعمل الخيري فى مصر والتى عملت استثمار ما فى البلاد من اريحية من خلال التكافل الاجتماعى  .

وأوضح " قنديل " أن هناك الحماية الاجتماعية والتى تندرج تحت تكافل وكرامة والتى تبلغ موازنتة السنوية الى 19 مليار جنيه منها 12 مليار جنية  وتكفل اكثر من  4.5 مليون اسرة حيث يستفيد كل اسرة اكثر من 550 جنيه شهرياً بينما باقي المبلغ يتم انفاقة كمساعدات على الطلاب  وأمور اخرى تعليمية وغيرها .