صحة الدقهلية: إلغاء العزل بالمستشفيات.. وتحويل حالات كورونا لـ«الحميات»

 الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلغاء جميع أقسام العزل بجميع مستشفيات المحافظة وعودة العمل بها لطبيعتها بعد انحسار موجة كورونا.

وأكد مكي أن حالات كورونا سيتم تحويلها إلى مستشفيات الصدر والحميات فقط بعد تراجع نسبة الإصابة بها بالمحافظة تراجعا كبيرا.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الدكتور على عبد الكريم وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي بالمحافظة بحضور الدكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية والدكتورة عبير عبد الغني وكيل مديرية الصحة للطب الوقائي و قيادات مديرية الصحة والعاملين بها ولفيف من الشخصيات العامة بمناسبة بلوغه السن القانونية.

اقرأ أيضا|بعد تراجع «كورونا».. إعادة تشغيل مستشفى تمى الأمديد بالدقهلية | صور

وأشار إلى أن توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة كانت واضحة بصورة عودة العمل بجميع المستشفيات لطبيعتها وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين على أفضل مستوى بعد انحسار الجائحة.

وأشاد بالجهود المضنية التي بذلها جميع أفراد  قطاع الصحة بالمحافظة من أطباء وهيئة تمريض وعاملين في مواجهة الجائحة كما أشاد بجهود المجتمع المدني ووعي المواطنين وهو الأمر الذي ساهم في تخطي تلك المحنة بأقل خسائر ممكنة وكانت الدقهلية في مقدمة المحافظات التي تمكنت من تحقيق تلك النتائج وكانت من أقل المحافظات في معدل الإصابة رغم كثافتها السكانية المرتفعة حيث يبلغ عدد سكانها 7 مليون نسمة .

وأضاف وكيل الوزارة أن المستشفيات ستعود للعمل كسابق عهدها سواء بتشغيل جميع العيادات الخارجية وغرف العمليات وجميع الأقسام الداخلية وخدمة الغسيل الكلوي وغيرها من الخدمات التي كان قد تم نقلها خلال الجائحة مؤقتا لأماكن أخرى.