تعزيز المناعة وتقوية العظام.. فوائد عصير القصب بالبرتقال

عصير القصب بالبرتقال
عصير القصب بالبرتقال

يعد قصب السكر غنيا بالعديد من العناصر الغذائية التي توفر فوائد صحية للجسم، كما يحتوي البرتقال على عدة عناصر غذائية مهمة للصحة كذلك، لذا نقدم لك فوائدهم للصحة العامة. 

 

فوائد عصير القصب:

يستخدم عصير قصب السكر في أجزاء مختلفة من العالم لتخفيف العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان، كما يستخدم أيضا كمنشط، وملين للأمعاء، ومسكن للألم، ومعقم، ويحتوي عصير قصب السكر على العديد من مضادات الأكسدة، والبوليفينولات التي تساعد على تحفيز عملية الأيض، واكتساب الوزن بشكل سليم أثناء فترة الحمل.

 

بالإضافة إلى ذلك؛ يستخدم عصير قصب السكر في تعزيز عملية الهضم والتخفيف من حالات الإمساك وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم؛ مما يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بالتهابات المعدة.

ويعد عصير قصب السكر مصدرا غنيا للعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والمنغنيز.

 

أما عن فوائد عصير البرتقال فهي كالتالي: 

يعد البرتقال مصدرا غنيا بفيتامين ج الذي يلعب دورا مهما في تسهيل عملية امتصاص الحديد، وتعزيز الجهاز المناعي الذي يدافع عن الجسم ضد الجراثيم.

 

كما يحتوي البرتقال على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام، والبوتاسيوم، وفيتامين ب1، وفيتامين ب9 أو المعروف باسم الفولات.

 

ولهذا الكم من الفوائد الذهبية للقصب والبرتقال فعند خلطهما ببعض تكون قد حصلت على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.