جمارك مطار القاهرة تضبط 3 محاولات لتهريب طلقات ومواد وأقراص مخدرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكن رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 في مطار القاهرة الدولي، من ضبط 3 محاولات لتهريب طبنجة وكمية من الطلقات وكمية من المواد والأقراص المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من باريس اشتبه تونى فكرى في راكب مصري يحمل جنسية أمريكية قادم من فرنسا، وتمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة خالد محمد مأمور الفحص بالأشعة فتم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض علي الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من هانى محمود إشراف اميره طلبه رئيس القسم فتبين وجود طبنجه و50 طلقة، و15 شريط ترامادول باجمالى 225 قرصا وقطعتين من الحشيش مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من واشنطن اشتبه أحمد سيد في راكب مصري يحمل جنسية أمريكية قادم من أمريكا، وتم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY فتم تأكيد الاشتباه.

وتقرر تشكيل لجنة وتبين وجود علبة بوزن 137 جراما من الحلوى المخلوطة بمواد مخدرة و21 قرص اكستازى المخدر و13 زجاجة بها زيت المارجوانا مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وفي المحاولة الثالثة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط التركية القادمة من اسطنبول اشتبه أحمد سيد في راكب مصري يحمل جنسية أمريكية قادم من أمريكا، وتم تشكيل لجنة وتبين وجود 2 زجاجة من cbd المخدر و3 أكياس بها كمية من مخدر المارجوانا والحشيش والكوكايين وكارت به 3 بذور من المارجوانا مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وقرر عبدالعال نعمان مدير الإدارة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط جمركى أرقام 102 و103 و104 لسنة 2021، وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.