عمدة تكساس يهدد باعتقال مجموعة من النواب تصدوا للتشريعات الجديدة

حاكم ولاية تسكاس جريج ابوت
حاكم ولاية تسكاس جريج ابوت

هدد حاكم ولاية تكساس الذي ينتمي إلى الحزب الجمهوري، جريج أبوت، مجموعة من الأعضاء الديمقراطيون في مجلس النواب بالولاية، بعد سفرهم من الولاية إلى العاصمة واشنطن في محاولة لتعطيل أعمال مجلس النواب بالولاية، قبل التصويت على تمرير مشروع قانون انتخابات جديد، على حد زعمهم أنه "مثير للجدل".

كان 50 نائبا ديمقراطيا قاموا في وقت سابق بالسفر إلى العاصمة واشنطن في محاولة لمنع الجمهوريين من تمرير قانون الانتخابات الجديد، الذي يتطلب التصويت عليه نصابا قانونيا يقتضي بحضور ثلثي أعضاء المجلس البالغ عددهم 150 عضوا.

وقال أبوت أثناء مقابلة صحفية مع قناة أيه بي سي نيوز التلفزيونية، إنه سوف يطلب من الشرطة إلقاء القبض عليهم "بمجرد عودتهم" إلى تكساس.

وأضاف: "سوف يحتجزون في مقر الحكومة في تكساس حتى ينتهوا من عملهم".

يذكر أن قانون الانتخابات الجديد، الذي أدى إلى سفر الأعضاء الديمقراطيين من تكساس إلى العاصمة، يتضمن حظر تشغيل مراكز الاقتراع على مدار 24 ساعة، مع إضافة المزيد من متطلبات إثبات الهوية حال التصويت عبر البريد.

واقترح هذا التشريع وسط محاولات لفرض مزيد من قيود التصويت في الولايات ذات الأغلبية الجمهورية. ويرى الجمهوريون أن تلك الإجراءات ضرورية لتأمين العملية الانتخابية، في حين يرى الديمقراطيون أنها تمثل تعديا على الحق في التصويت.