كلوب : صلاح كان بحاجة الى راحة طويلة لهذا السبب

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

كشف الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى عن  أهداف ليفربول وخططه لمعسكره التدريبي في النمسا.  وبدأ الريدز العد التنازلي لبدء الاستعدادات للموسم القادم، خلال المعسكر الذى إنطلق يوم الاثنين عند وصولهم إلى سالزبورغ.

ويبقى كلوب واللاعبون معًا لفترة طويلة خلال الأسابيع المقبلة حيث يستعدون بجدية لعشرة أشهر مقبلة من المنافسة خلال البطولات المختلفة .

ويشمل معسكر النمسا أربع مباريات ودية مؤكدا : 30 دقيقة ضد إف سي واكر إنسبروك وشتوتغارت في 20 يوليو، مباراة لمدة ساعة مع ماينز، وبعد ثلاثة أيام 90 دقيقة كاملة ضد هيرتا برلين.

وقال كلوب " كان التخطيط لما قبل الموسم صعبًا للغاية. عندما غادرنا بعد المباراة الأخيرة في الموسم الماضي أمام كريستال بالاس، كان كل شيء بالنسبة لنا قد حسم. كنا نعرف ما نريد القيام به، وإلى أين نريد الذهاب ومتى نريد اللعب.

وأضاف خلال العطلة الصيفية، تغير كل شيء، وبين الحين والآخر كان الأمر صعبًا حقًا. كان العمل الذي قام به راي هاوغان [مديرعمليات الفريق الأول] في ذلك الوقت أمرًا لا يصدق على الإطلاق. لقد حاولنا العمل بشكل وثيق مع الحكومة النمساوية هنا حتى نتمكن من الحضور. كان ذلك مهمًا حقًا وبفضلهم، نحن هنا. ولكن بعد ذلك كانت المشكلة، ماذا يمكننا أن نفعل عندما نكون هنا؟ إلى أين نستطيع أن نذهب من هنا؟ لم يكن ذلك واضحاً. كانت لدينا خيارات أخرى في إسبانيا وهي ليست مثالية بسبب الطقس، حيث يكون الجو حارًا إلى حد ما.

وسنبقى الآن لمدة أربعة أسابيع. لم أفعل ذلك من قبل. الأمر مختلف عندما تلعب بطولة. نستعد بعد استراحة طويلة لموسم طويل. سيكون التدريب مكثفًا حقًا. لقد أصبح الوضع صعبًا بالفعل، لذلك علينا أن نكون مبدعين والجميع مسؤول عن الحفاظ على الحالة المزاجية. لم أختبر وضعًا كهذا من قبل.

وشدد " لدينا ما يكفي من الوقت للتدريب، ولدينا ما يكفي من الوقت للتحدث وعندما يعود اللاعبون من اليورو أو كوبا أمريكا، نأمل أن نتمكن من إحضارهم دون الاضطرار لخضوعهم للحجر الصحي. يمكننا أن نكون معًا في الفقاعة، ونطير كفقاعة معًا إلى إنجلترا حتى لا نضطر للحجر الصحي هناك وكل هذه الأشياء. هو موقف صعب. "

وقال كلوب  "هناك بعض اللاعبين لعبوا بلا توقف لمدة 3 سنوات، كان لابد وأن يبتعدوا قليلًا عن كرة القدم، مثل محمد صلاح وساديو ماني".

وأضاف: "كان لدى محمد صلاح سبعة أسابيع للراحة، بينما ساديو ماني حصل على 5 فقط، لأنه شارك مع منتخب السنغال".

وأشار: "لقد اعتادوا على أسبوعين ونصف في الصيف، لكنهم كانوا بحاجة إلى الراحة الطويلة، هذا ما يمكننا منحه لهم، قبل موسم سيكون طويلًا وصعبًا، خاصة بعدما مررنا بفترة صعبة الموسم الماضي، وتجاوزناها مما يجعلنا أقوى بنسبة 100%".

وشدد " فعلنا كل شيء من أجلهم حتى يتمكنوا من الحصول على الراحة المناسبة التي يحتاجون إليها ".

وأضاف في النهاية، يتعلق الأمر بالحصول على قسط من الراحة، والعودة والبدء من جديد بكل ما تستطيع لأن الموسم المقبل على وشك البدء، ولكي نكون صادقين لم يكن هناك الكثير من الأشياء الجيدة في الموسم الماضي. مررنا بفترة صعبة وتجاوزناها مما جعلنا أقوى بنسبة 100 في المائة. يكون الموسم الرائع رائعًا إذا لعبت وحققت بعض النجاح. كان الوصول إلى المركز الثالث أمرًا لا يُصدق. الآن نحن جميعًا نتطلع حقًا إلى الموسم المقبل لأننا أكثر خبرة الآن. هذه التجربة يجب أن نستخدمها بشكل أفضل.

وعن عودة الجماهير قال كلوب " كان انطباعي الأخير من أفضل ما حصلت عليه في حياتي. شعرت أن الـ10000 مشجع ضد كريستال بالاس وكأنهم 150.000، لذا أشكرهم مرة أخرى على ذلك.

وأضاف " لا أطيق الانتظار. كان هذا أفضل شيء رأيته في اليورو. رؤية الجماهير في الملعب كانت رائعة حقًا. أتمنى فقط أن يكون قد تم دراسة الأمر جيداً وأن نتعامل مع الأمر بالطريقة الصحيحة. إذا فعلنا ذلك، أعتقد أن لدينا فرصة جيدة لتجاوز هذه الفترة وليس فقط لملء الملاعب، ولكن أيضًا في أماكن أخرى مثل الحفلات الموسيقية وأشياء من هذا القبيل. سمعت أن إلتون جون سيحيي حفلاً في آنفيلد العام المقبل. آمل أن يكون ملعب أنفيلد محجوزًا بالكامل وسيكون ذلك رائعًا حقًا. كلنا نريد ذلك وكلنا بحاجة لذلك ولكني أعتقد أنه لا يزال يتعين علينا أن نكون منضبطين تمامًا ".

«عندما تجتمع القوة والسرعة معًا!».. ليفربول يغازل محمد صلاح وفان دايك