صحة المنوفية : اتباع معايير الجودة في المعامل بالمستشفيات

وكيل صحة المنوفية يؤكد أن مسؤولية المعامل مسؤلية فنية بالمستشفيات
وكيل صحة المنوفية يؤكد أن مسؤولية المعامل مسؤلية فنية بالمستشفيات

عقد اليوم الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية اجتماعا موسعا مع مديري المعامل بالمستشفيات وبحضور الدكتورة رشا محمود خضر وكيلة المديرية والدكتورة نهي سمري مديرة إدارة المعامل بالمديرية ، وأكد وكيل الوزارة في بداية الاجتماع أن دور المعامل هام جدا من أجل تقديم خدمات ذات جودة عالية ومناسبة وأن مسؤلية المعامل بجميع المستشفيات هي مسؤلية فنية و يجب اتباع معايير الجودة في المعامل .

اقرا ايضا|وكيل صحة المنوفية يتفقد مستشفى بركة السبع وقويسنا

واشاروكيل الوزارة الى  دعمه المستمر لإدارة المعامل من أجل مصلحة المريض و الالتزام بالاجراءات والتسجيل المستمر للحالات و تطبيق اشتراطات مكافحة العدوى في معامل المستشفيات من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية بالمنوفية .

ومن جانبها ناقشت وكيلة المديرية رفع طلبات الإمداد علي منظومة الشراء الموحد و ضرورة تطبيق بروتوكول ما بعد الوخز للعاملين بالقطاع الصحي والالتزام بالصيانة الدورية للأجهزة والمعايرة المستمرة والمنتظمة للأجهزة ووضع كارت تعريف للأجهزة والالتزام بتطبيق معايير مكافحة العدوى .

وفي ختام الاجتماع أكدت مديرة المعامل بالمديرية علي ضرورة استخدام نموذج تقرير للمعمل مطبوع حتي يتم تسجيل به نتيجة العينة واكدت علي مراعاة كتابة وقت تسليم العينة و تاريخها واسم المسلم والمستلم لنتيجة العينة مع مراعاة تبليغها للطبيب المعالج في اسرع وقت في النتائج الحرجة للمريض من أجل الحفاظ على سلامة المريض .