مصرع 13 باكستانيًا وصينيًا جراء انفجار حافلة في باكستان

أرشيفية
أرشيفية

 لقي ما لا يقل عن 13 شخصًا مصرعهم، اليوم الأربعاء، من بينهم 9 عمال صينيين، جراء تعرض الحافلة التي كانوا يستقلونها لحادث في منطقة كوهستان في إقليم خيبر باختونخوا الباكستاني.

وقال نائب المفوض عارف خان يوسف زاي، إن من بين القتلي ضحايا الحادث 9 عمال صينيين واثنين من العمال الباكستانيين، وكذلك اثنين من أفراد الأمن من بين القتلى، موضحًا أن الحافلة كانت تقل أكثر من 30 شخصًا وقت الحادث، وفقًا لما ذكرته صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية على موقعها الإلكتروني.

وأوضح المسؤولون أنه يجرى التحقيق في سبب الحادث، وأن أفراد الإنقاذ والأمن وصلوا إلى الموقع بعد الحادث بوقت قصير، وتم نقل القتلى والمصابين بمن فيهم الصينيين إلى المركز الصحي الإقليمي في داسو على بعد حوالي 10 كيلومترات من موقع الحادث.

وتشير التحقيقات الأولية إلى سقوط الحافلة في واد بسبب عطل ميكانيكي مما أدى إلى تسرب الغاز الذي تسبب في انفجار.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، إن بكين طلبت من باكستان إجراء تحقيق شامل في الحادث، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو ليجيان، إن الصين طلبت من باكستان حماية سلامة الأفراد والمؤسسات والمشاريع الصينية.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الباكستانية، إنها على اتصال وثيق بالسفارة الصينية للتنسيق والتسهيل، وأن السلطات المحلية تقدم كل المساعدة الممكنة للمصابين، معربة عن تعازيها لأسر العمال الصينيين والباكستانيين.

كانت الحافلة تنقل عمال مشروع سد داسو للطاقة الكهرومائية، و هو جزء من الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، وهي خطة استثمارية بقيمة 65 مليار دولار في إطار مبادرة الحزام والطريق في بكين والتي تهدف إلى ربط غرب الصين بميناء جوادر البحري في جنوب باكستان.