الفلبين تدرج إندونيسيا في قائمة حظر السفر بسبب سلالة «دلتا»

أرشيفية
أرشيفية

أعلن قصر "مالاكانانج" الرئاسي في الفلبين، اليوم الأربعاء، إضافة إندونيسيا لقائمة حظر السفر التي تهدف إلى منع انتشار سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

ونقلت قناة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية الناطقة باللغة الإنجليزية عن المتحدث باسم القصر الرئاسي، هاري روك، قوله إن الرئيس رودريجو دوتيرتي وافق على تعليق دخول المسافرين القادمين من إندونيسيا اعتبارًا من 16 يوليو الجاري حتى 31 من الشهر ذاته.

وأضاف أنه سيتم السماح للمسافرين الوافدين من إندونيسيا الذين يصلون قبل 16 يوليو بدخول البلاد، لكن سيتم مطالبتهم بالخضوع لحجر صحي كامل لمدة 14 يومًا.

ومن بين الدول المدرجة في قائمة حظر السفر، نيبال وسريلانكا والهند وباكستان وبنجلاديش، فيما يستثني حظر السفر إعادة المواطنين إلى أرض الوطن، حيث قال مسئولون في وقت سابق إن العمال الفلبينيين العاملين في الخارج والراغبين في العودة إلى ديارهم يجب عليهم الاتصال بالسفارة أو وكالات التوظيف الخاصة بهم حتى يمكن ترتيب رحلات خاصة لهم.

و أعادت السلطات الفلبينية في شهر يونيو الماضي الاستخدام الإلزامي لدروع الوجه في الأماكن العامة كإجراء احترازي إضافي لمنع انتشار سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا المستجد.