غادة شلبي: السياحة الريفية إحدى الأنماط السياحية الجديدة في مصر

نائبة وزير السياحة والآثار د. غادة شلبي
نائبة وزير السياحة والآثار د. غادة شلبي

أكدت نائبة وزير السياحة والآثار د. غادة شلبي أن السياحة الريفية تعد أحد الأنماط السياحية الجديدة التي تقوم الوزارة للترويج لها.

و أوضحت د. غادة شلبي أن تم اختيار السياحة الريفية كنمط جديد للترويج خاصة وأن السائح أصبح لديه رغبة في التعايش مع أهل المكان الذى يقوم بزيارته ويرغب في التعرف على عاداتهم وتقاليدهم لكي يعيش تجربة سياحية متكاملة. 

وأشارت إلى أن سياحة الطعام تعد أحد الانماط السياحية التي بدأت الوزارة تلقى الضوء عليها ، لافتة إلى قيام الوزارة بإعداد بروشور يتضمن عدد من الاكلات المصرية التقليدية للترويج لسياحة الطعام حيث أن هذا المنتج السياحي يعد من العوامل التي تساهم في جذب السائحين.

وقالت  نائبة الوزير ان مبادرة القرى التي يوجد بها مقومات سياحية وأثرية تؤهلها لاستقبال السياحة، لافتة إلى اشتراك الوزارة مع المنظمات الدولية مثل منظمة السياحة العالمية في مسابقة القرى. 

و استعرضت   نائب الوزير  المجهودات التي قامت بها الوزارة لاستئناف حركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيرة  إلى الزيادة التي شهدتها أعداد السائحين منذ استئناف الحركة السياحية في يوليو ٢٠٢٠ مما يدل على ثقة منظمي الرحلات وحكومات الدول في الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والأنشطة السياحية، مؤكدة على حرص الدولة على الحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين.