معسكر لتدريب الطلاب على ريادة الأعمال بجامعة بني سويف

 الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إطلاق معسكر لتدريب الطلاب وأعضاء الهيئة المعاونة والباحثين من الدراسات العليا وبعض الشباب حديثي التخرج من الجامعة على ريادة الأعمال Entrepreneurship  "اون لاين"، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين الجامعة وبرعاية الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لتمويل ودعم نادى ريادة الأعمال بالجامعة.

 

وأوضح الدكتور منصور أن المعسكر يشارك فيه أكثر من 60 متدرب ما بين طلاب البكالوريوس وحديثى التخرج والهيئة المعاونة بالجامعة وباحثي الدراسات العليا بالمعاهد والكليات والتي تشمل أكثر 15 كلية ومعهد بالجامعة، مؤكدا أن الهدف من توقيع البروتوكول بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا هو إنشاء نادي ريادة الأعمال وتحويل مخرجات البحوث العلمية ومشاريع التخرج إلى أفكار ملموسة يمكن تطبيقها على أرض الواقع وخلق فرص عمل للشباب، وذلك من خلال تكوينهم لشركات ناشئة والبعد عن مفهوم التوظيف التقليدي، ومن ضمن أنشطته أيضا عقد ورش عمل تثقيفية ومعسكرات وزيارات ميدانية ومسابقات تأهيل أفضل الأفكار لضمها لحاضنات أعمال فى مجالات مختلفة .

 

اقرأ أيضا| تعاني من شلل رباعي.. توفير علاج لطالبة بجامعة بني سويف بـ200 ألف جنيه

 

وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى أن المعسكر القادم سيشمل أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وذلك تماشياً مع رؤية خطة الدولة فى تطبيق أهداف التنمية المستدامة، في ضوء اتخاذ الدولة للمعرفة والابتكار والإبداع والبحث العلمي وريادة الأعمال كركائز أساسية للتنمية.

 

وأكد الدكتور منصور حسن أن المشاركين فى المعسكر سيقومون فى نهاية الدورة بتسليم مشروع بحثي يتم تقييمه من قبل لجنة التحكيم، وسيتم ترشيح المشروعات المتميزة لحاضنات الأعمال بالدولة.

 

وأكد الدكتور مهاب موسى مدير نادي ريادة الأعمال، ومكتب نقل وتسويق التكنولوجيا TICO بالجامعة،  أن هناك دعماً مستمراً من الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة فى إقامة تلك المعسكرات التى تحتوي على ورش عمل متميزة للوصول إلى الأفكار المتميزة ليتم الاهتمام بها ورعايتها، وبالتالى فتح مجالات للباحث للشباب والخريجين داخل المحافظة أو خارجها.

 

وأكد أنه بعد إصدار الدولة لقانون حوافز العلوم وتكنولوجيا والابتكار رقم 23 لسنة 2018 واصدار اللائحه التنفيذية بالجامعات أتاح إنشاء أودية للعلوم والتكنولوجيا والاشتراك مع الغير لاستغلال البحوث العلمية وتسويقها بدون إهدار حق المبتكر من الجامعة وإنشاء شركات ناشئة.

 

 الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف