أسلحة روسية في معرض تستضيفه اليونان.. بينها صواريخ وراجمات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعد روسيا من أكبر العارضين في معرض الأسلحة والعتاد العسكري "ديفيا 2021"، المقام في العاصمة اليونانية أثينا، في الفترة 13 - 15 يوليو.

 

اقرا ايضا .. السُلطة الفلسطينية تعرض على واشنطن شروط استئناف المفاوضات مع إسرائيل

 

وقال موقع شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون إكسبورت" إنها ستعرض جميع صنوف أسلحة ومعدات الدفاع الروسية في معرض "ديفيا 2021" .

 

تشمل المعروضات الروسية رشاشات كلاشنيكوف ومدفع هاوتزر "مستا- إس" الذاتي الحركة عيار 155 ملم، وقاذفي الصواريخ المضادة للدروع "خريزانتيما- إس" و"كورنيت- أ إم" وراجمة الصواريخ "تورنادو- إس"، والنموذج المصغر من دبابة "تي- 90إس" والنموذج المصغر من ناقلة الجنود المدرعة "بي تي- 3إف" .

 

ويضم المعرض نماذج من طائرة التدريب والقتال "ياك- 130" ومقاتلة "سو- 35" ومقاتلة "ميغ- 35دي" وطائرة النقل العسكرية "إيل- 76إم دي- 90أ" ومروحية "مي- 28إن أ"، ويمكن لزوار المعرض أن يحصلوا على معلومات مستفيضة عن مروحيات "كا- 226تي" و"كا- 52" و "مي- 35إم" و"مي- 17في- 5" و"مي- 171شي" و"كا- 31".

 

وتعرض روسيا، في مجال معدات الدفاع البحرية، فرقاطة "غيبارد" وكورفيت "تيغر"، ومجموعة من الزوارق السريعة، وغواصات من نوع "آمور" و"بيرانيا"، ونظامي الصواريخ المضادة للأهداف البحرية الساحليين "روبيج" و"باستيون" .

 

ويظهر في المعرض أيضا وسائط الدفاع الجوي الروسية مثل: منظومتا صواريخ "فيكينغ" و"إس- 400" ونظام صواريخ "فيربا" المحمولة على الكتف، ونظام صواريخ "تور- أ2" الذي أثبت فعاليته ضد الطائرات المسيرة، ومنظومة "بانتسير- إس1" الصاروخية المدفعية.