سبع طرق سحرية لإخفاء آثار البرد بالمكياج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني بعض السيدات من علامات البرد والأنفلوانزا على وجهها، مثل احمرار أفل الأنف أو إرهاق العين والهالات السوداء نتيجة المرض الذي يظل من أسبوع إلى ثلاثة على حسب مناعة الشخص وتحمله للأعراض، ولهذا نقدم لك طرقا بسيطة لإخفاء آثار البرد بالمكياج

 

١ - استخدمي الكونسيلر فهو أداه سحرية لإخفاء آثار البرد التى تظهر على العينين والأنف.

وزعي عدة قطرات منه أسفل العينين وحول منطقة الأنف بحيث تخفي الاحمرار الناجم عن كثرة حك الأنف بالمناديل، مع مراعاة اختيار كونسيلر يطابق لون بشرتك ليبدو وجهك طبيعيا. 

 

ويمكنك استخدام الكونسيلر الأخضر لإخفاء الإحمرار، أما الكونسيلر البرتقالي، فهو الأمثل للتقليل من الهالات السوداء أسفل العين.

 

٢ - استخدمي الكونسيلر أيضا لإخفاء قرح البرد التي تظهر حول الشفاه، واحرصي على وضع طبقة واقية من الفازلين قبل وضع الكونسيلر حتى لا يلتصق بالطبقة الخارجية للجلد الملتهب.

 

٣ - احرصي على ترطيب البشرة جيدا باستخدام كريم وجه قبل وضع كريم الأساس، إذ تكون البشرة أكثر جفافا وتعرضا للتقشر في أثناء الإصابة بالبرد، وهو ما يجعل بشرتك باهتة وغير نضرة.

 

وزعي كريم الترطيب على وجهك قبل وضع كريم الأساس بعشر دقائق وسوف يعيد لبشرتك الحيوية والجمال. 

 

حتى تتمكني من إخفاء مظهر العين المتعبة والمنتفخة، ضعي ملعقة معدنية باردة لمدة خمس دقائق على كل جفن، ثم استخدمي أداة ثني الرموش لتعمل على رفع الرموش  لأعلى وزيادة اتساع العين. 

 

٤ - ضعي طبقتين من الماسكارا المضادة للماء، لإضفاء إشراقة طبيعية على عينيك وإعطاء العين مظهرا أكثر إشراقا. 

 

٥ - عالجي حالة جفاف الشفاه وتشققها الناتجة عن البرودة الشديدة بتقشيرها بفرشاة ناعمة، ثم ضعي بلسم مرطب للشفاه، واستخدمي لونا زاهيا من ملمع الشفاه أو أحمر الشفاه بعد ذلك.

 

٦ - استخدمي بودرة الحواجب، لإبراز مظهر الحواجب وإبراز ملامح الوجه وإخفاء علامات التعب. 

 

لا تنسي وضع مسحة أخيرة من البلاشر الخوخي أو الوردي، لإضفاء مظهر متألق ومشرق على وجهك المنهك من آثار البرد.

 

٧ - ضعي القليل من الهايلايتر أعلى نقطة الخدود وعلى الأنف وأعلى الحواجب، للظهور بإطلالة أنثوية ناعمة لا يبدو عليها ملامح التعب أو الإرهاق.