طرح «كباتن الزعتري» تجاريا في السوق الأمريكي نوفمبر المقبل

كباتن الزعتري
كباتن الزعتري

 

يبدأ يوم 19 نوفمبر عرض فيلم "كباتن الزعتري" الأول عالميا في الولايات المتحدة الأمريكية  بولايتي لوس انجليس ونيو يورك تزامنا مع طرحه عبر المنصات إلكترونية.

يطرح الفيلم من خلال موزع أمريكي، ويكون متاحا للجمهور الأمريكي، ليكون الفيلم العربي الاول الذي يحقق هذا، وذلك طبقا لمجلة فارايتي العالمية المتخصصة في شئون السينما العالمية.

 

الفيلم من إخراج وإنتاج علي العربي من مصر، ويتتبع اثنين من أفضل الأصدقاء، محمود فوزي، الذين يعيشون في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن، الذين يحلمون بأن يصبحوا لاعبين محترفين في كرة القدم. وعلى الرغم من كونهم محصورين في ظروف صعبة، فإنهم لا يزالون مفعمين بالأمل ويمارسون عملهم يوما بعد يوم، عندما تزور أكاديمية رياضية ذات شهرة عالمية، فإن كليهما لديه فرصة لتحويل حلمه إلى حقيقة واقعة.

عرض الفيلم لأول مرة في العالم في المسابقة الرسمية لـمهرجان ساندانس في ينايرمن العام الجاري.

 

كان الفيلم، قد عرض من قبل في مهرجان سياتل السينمائى الدولي في دورته السابعة والأربعين. لتصبح هذه هي المشاركة الخامسة للفيلم في أحد المهرجانات العالمية الكبرى بعد مشاركته من قبل في المسابقة الرسمية لمهرجان صاندانس بأمريكا أيضا الذي تم اختياره فيه واحدا من أفضل أفلامه ووضعته مجلة فارايتي كثاني أفضل أفلامه.


وشارك الفيلم أيضا في المسابقة الرسمية لمهرجان سان فرانسيسكو بأمريكا ومهرجان موسكو  ومهرجان بكوبنهاجن .