أدعية وقراءة قرآن أمام لجان امتحانات الثانوية العامة فى الجيزة

اولياء امور الثانوية العامة
اولياء امور الثانوية العامة

تشهد لجان مدرسة الصفا والمروة  بمنطقة فيصل في محافظة الجيزة ، تجمعات أولياء أمور طلاب الثانوية العامة فى محيط المدرسة ، فى انتظار خروج الطلاب من لجان الامتحان بعد انتهاء الوقت المحدد لمادة اللغة العربية لطلاب الشعبة الأدبية بثانى أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة .
 
وسيطر على أولياء الأمور حالة من القلق والتوتر على أبنائهم، خشية من صعوبة امتحان المادة الأجنبية الثانية، فيما حرصت بعض من أولياء الأمور على قراءة القرآن والدعاء لأبنائهم طوال فترة الامتحان .
 
وشهدت المدرسة إجراءات احترازية وإجراءات تفتيش مشددة من تفتيش لحقائب الطالبات والتفتيش بالعصا الالكترونية ، فضلا عن التأكيد على الطالبات بالتباعد الإجتماعي ، وكشف حراري على البوابات .
 
وانطلق اليوم  فى العاشرة صباحًا، ماراثون امتحانات الثانوية العامة لليوم الثانى، حيث يؤدى طلاب الشعبة الأدبية اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، لمدة 3 ساعات.

و يؤدى اليوم الثلاثاء 13 يوليو الجارى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 255 ألفا و353 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب مدارس (STEM) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات اللغة الإنجليزية بإجمالي 1179 طالبا وطالبة.

 ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 .

وقبل وصول الطلاب تم تطهير وتعقيم اللجان الثانوية والمقرات من الداخل والخارج، وتم التشديد على ارتداء الكمامات للطلاب والعاملين والملاحظين، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية، وتذليل كافة العقبات لمساعدة الطلاب على التركيز وحسن أداء الامتحانات.

اقرأ ايضا|ارتياح بين طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحان اللغة الفرنسية وشكاوى من الألمانية

ومن جانبه، وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، بتقديم كافة أنواع الدعم لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، مؤكدًا على تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة وكذلك سيارة إسعاف في نقاط محددة لاستقبال أي حالة طوارئ، مشددًا على ضرورة تأمين وصول التيار الكهربائي طوال عمل اللجان، وضمان وصول خدمة الإنترنت والتليفون الأرضي وخطوط الفايبر على مدار الساعة، والتواصل والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة للمواقف الطارئة والمستجدات خلال فترة الامتحانات.