الإمبراطور الجديد | الفرحة تعم إيطاليا بعد التتويج.. واستقبال أسطوري للآزوري

إيطاليا بعد التتويج
إيطاليا بعد التتويج

عبرت صحف إنجلترا عن حسرتها لخسارة لقب يورو 2020، بعد هزيمة المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح أمام نظيره الإيطالي، في المباراة التي جرت على ملعب ويمبلي، الأحد.


وعنونت صحيفة «الجارديان»: «الأسود الثلاثة يسقطون أمام آخر عقبة، حيث فازت إيطاليا بركلات الترجيح».


وتحدثت الصحيفة عن حظوظ جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، في ضربات الترجيح، حيث كان قد أهدر الضربة الحاسمة في مواجهة ألمانيا، في الدور قبل النهائي ليورو 1996 .


وقالت صحيفة «تليجراف»: «أسوأ عذاب، ركلات الترجيح تكسر القلوب مرة أخرى».


وعلقت «ديلي إكسبريس»: «قاسية جدًا، الألم كبير جدًا مع خسارة المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح مرة أخرى، وإيطاليا مانشيني تحتفل».


أما صحيفة «ميرور» فقالت: «أوه لا، ليس مرة أخرى.. حلم إنجلترا تحطم مجددا بركلات الترجيح، لكن شباب ساوثجيت تمكنوا من توحيد الأمة».


وأثنت صحيفة «ديلي ستار» على المنتخب الإنجليزي، واصفة إياه بـ«الشجاع»، بينما كانت صحيفة «ديلي ميل» أكثر حدة، حيث وصفت الإخفاق في ضربات الترجيح بأنه «فشل ذريع».


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن الأمر «مؤلم» لإنجلترا، لكن «الفخر» هو الشعور القائم.


وفي إسبانيا، عنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية: «دوناروما يجمد ويمبلي»، وقالت صحيفة «سبورت»: «إيطاليا البطلة بركلات الترجيح».


وتصدر صحيفة «ليكيب» الفرنسية عنوان: «لا يُقهر.. إيطاليا تفوز على إنجلترا بركلات الترجيح بفضل دوناروما، والآزوري يصل إلى 34 مباراة دون خسارة».


وقالت صحيفة «أبولا» البرتغالية: «الإمبراطور الجديد، إيطاليا تخلف البرتغال في السجل الذهبي لأمم أوروبا.. ورونالدو يفوز بجائزة الهداف».