غواصين تونس يتبرعون 21 أسطوانة أكسجين لمستشفيات كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن نادي الغوص أنه وعدد من الغواصين المحترفين المستقلين بمدينة طبرقة بتونس، تبرعوا  بـ 21 أسطوانة أكسجين للوحدة الصحية بمحافظة جندوبة شمال غرب تونس، وذلك لمواجهة النقص الحاد الذي تعانيه  المستشفيات ومراكز العزل الطبي من أسطوانات الأكسجين، لاسيما في ظل ازدياد نسبة الإصابات بفيروس "كورونا"، بالشكل الذي يتجاوز القدر الاستيعابي للمستشفيات من حيث عدد المقيمين وعدد أجهزة التنفس الصناعي.

وجاءت هذه المبادرة، بالتنسيق بين أعضاء من مجلس نواب التونسي ومسئولو الحماية المدنية وفرع الشركة الموردة لأنابيب الأكسجين ونشطاء بالمجتمع المدني، بهدف تعزيز قدرات المستشفيات المحلية في مواجهة ما وصفته المديرة مسؤولة الصحة بالمحافظة ، كوثر النهدي، بـ"النقص الفادح" في الأكسجين.

وقال منجي الزواوي، المعروف بعميد الغوّاصين بطبرقة، في تصريح لـوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن "الغوص لم يعد له معنى أمام ما نشاهده من اختناق مواطنينا بالفيروس اللعين".

ومن جانبهم أعرب، عدد من العاملين في القطاع الصحي والمصابين وعائلاتهم، عن استحسانهم لهذه المبادرة، التي اعتبرها بعضهم "إحدى بوادر الأمل وسط هذه المخاوف والعدد الهائل من المصابين والوافيات بسبب الفيروس اللعين ".

من الجدير بالذكر أن عدد المصابين بمحافظة جندوبة تخطي ال9000 مصاب، فيما تخطي عدد ال400 حالة وفاة ، حسب آخر تقرير لإدارة الصحة المحلية بالمحافظة.