الصحف الإيطالية: فريق ملهم.. وأوروبا لنا

الإعلام الإنجليزي: «الدموع للأبطال»

 جماهير انجلترا أصيبت بالحسرة والحزن بعد ضياع حلم التتويج باللقب الأوروبى
جماهير انجلترا أصيبت بالحسرة والحزن بعد ضياع حلم التتويج باللقب الأوروبى

احتفلت الصحف الإيطالية أمس بتتويج المنتخب الإيطالى بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الثانية فى تاريخه بعدما حققت كتيبة المدرب روبرتو مانشينى الفوز على انجلترا فى عقر دارهم بملعب ويمبلى بركلات الترجيح.. وانهالت الصحف بعبارات الثناء والمديح على مانشينى الذى وصفته بـ» الملهم» الذى أعاد الحياة إلى كرة القدم فى إيطاليا.

وكتبت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية فى صفحتها الأولى: «جميل جدا»، مع صورة لقائد المنتخب جيورجيو كيلينى رافعا كأس أوروبا.. وجاء فى العنوان الرئيسى لصحيفة «كورييرى ديللو سبورت»: «إنها لنا!»، كما أبرزت «دموع» المدير الفنى روبرتو مانشينى عقب المباراة..  أما صحيفة «توتو سبورت» فعلقت على هذا الإنجاز بعنوان: «نحن فقط!»، واحتفت بمانشينى الذى وصفته بأنه «ملهم عظيم».. كما تحدثت باقى الصحف الإيطالية عن تتويج إيطاليا بالكأس القارية، بالقول: «أوروبا لنا» و»نحن أوروبا» و»نحن الأبطال». من جانبها اتشحت الصحف الإنجليزية بالسواد  وعنونت صحيفة «إندبندنت» الإنجليزية: «الدموع للأبطال».

وكتبت صحيفة «ديلي ميل»: «كل شيء ينتهي بالدموع»، بينما عنونت صحيفة «ديلي تليجراف» فى تعليقها على نتيجة المباراة النهائية لبطولة اليورو: «المعاناة القصوى.. قلوبنا تنفطر فى ركلات الترجيح مرة أخرى» بجانب صورة للمدرب جاريث ساوثجيت وهو يواسي ساكا الذي أهدر المحاولة الحاسمة فى ركلات الترجيح.

فيما جاء في صحيفة «الجارديان»: «سيكون هناك ألم فى الهزيمة. على مر السنين قوبلت مثل هذه اللحظات برد فعل من اللوم والأذى والاتهامات والدموع وإلقاء المقاعد البلاستيكية».