نائب محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لدعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

نائب محافظ الدقهلية يعقد إجتماعا
نائب محافظ الدقهلية يعقد إجتماعا

عقد  الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية اجتماعا لتفعيل بنود القانون 152 بشأن الرخص المؤقتة لتشغيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتيسير على المواطنين الحاصلين على قروض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ مشروعات لهم.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الدور المنوط به كافة الأجهزة التنفيذية لقطاعات الخدمات المختلفة والوحدات المحلية بنطاق المحافظة في تطبيق وتنفيذ القانون المشار إليه.

وأكد نائب المحافظ خلال الاجتماع، على الاهتمام البالغ للمحافظ الدكتور أيمن مختار بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها قاطرة التنمية الشاملة وتتيح العديد من فرص العمل الكريم لأبناء المحافظة.

اقرأ أيضا|حملة نظافة لرفع كفاءة الطرق والكباري في المنصورة

وأشار إلى ضرورة التعاون والتنسيق الكامل فيما بين كافة الأجهزة للتيسير على أصحاب تلك المشروعات، مؤكدًا ضرورة سرعة التعامل مع ملفات المشروعات الصغيرة والمتوسطة من قبل كافة الأجهزة تخفيفا للعبء عن أصحاب هذه المشروعات.

وتقرر عقد اجتماعات شهرية لمتابعة الموقف التنفيذي للتعامل مع تلك الملفات، وأن يتم عمل حصر شامل للمشروعات وتنفيذ بنود كتاب دوري يوضح الإشتراطات اللازمة لتنفيذ القانون المشار إليه تشجيعا لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع ضرورة تنفيذ التوعية الكاملة ودعم التواصل لتوضيح ماهو مطلوب من أصحاب المشروعات للحصول على الرخص اللازمة لمشروعاتهم حفاظا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

حضر الاجتماع الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، والمحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين، والمهندس فوزي الحضري وكيل وزارة التموين، والمحاسب أشرف سليمان نائب مدير جهاز تنمية المشروعات وممثلي جهاز شئون البيئة، وإدارة البيئة، وتيسير الأعمال، وهيئة التنمية الصناعية، والشئون الهندسية، والاستثمار، والأمن الصناعي، والضرائب، والتأمينات.