للتوعية بخطورة الزيادة السكانية.. حملة 2 كفاية: زرنا 6 ملايين و711 ألف سيدة|فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة ديزيريه لبيب، مدير "حملة 2 كفاية" بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم تدريب المتطوعات على المفاهيم الخاطئة لملف تنظيم الأسرة.  

وأضافت  خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة  "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم أن  المثقفة الاجتماعية تقوم بالتواصل مع السيدات المستهدفات ضمن الحملة لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن تنظيم الأسرة لهم، والتوعية بخطورة الزيادة السكانية.

وأشارت مدير حملة 2 كفاية، إلى أنه تم تدريب 1246 مثقفة اجتماعية من المتطوعات بالجمعيات الأهلية ضمن مبادرة 2 كفاية، وأضافت أن المثقفة الاجتماعية تزور السيدة المستهدفة حوالي 4 مرات سنويا لمتابعة حالتها وتوجيهها بشكل سليم.

وأكدت ديزيريه لبيب، أن الوزارة تعمل في هذه الحملة بالتنسيق مع 108 جمعيات أهلية، حيث تعقد الجمعيات الأهلية ندوات يحضرها رجل دين وطبيب للرد على أسئلة السيدات، مشيرة إلى أن عملهم متركز في محافظات صعيد مصر والبحيرة والجيزة خلال العامين ونصف الماضيين، ويستهدفون التوسع بصورة أكبر الفترة المقبلة.

وأوضحت مدير حملة 2 كفاية أن المشروع يمتاز بأنه يعمل مع المجتمع الأهلي المتمثل في دعم المجتمعات الأهلية لكي تقوم بدورها في حل المشكلة الخاصة بالزيادة السكانية، وأشارت  إلى أنه تم إنشاء ما يقرب من 65 عيادة لتنظيم الأسرة، معقبة: "عملنا أكثر من 6 ملايين و711 ألف زيارة ترك أبواب للسيدات المستهدفات المستفيدات من برنامج الدعم النقدي تكافل، في الـ10 محافظات الأكثر فقرا والأعلى في معدلات الإنجاب".