التموين: 50 مليار جنيه استثمارات محلية وأجنبية في 11 محافظة

مساعد وزير التموين خلال جولته بمحافظة جنوب سيناء
مساعد وزير التموين خلال جولته بمحافظة جنوب سيناء

أعلنت وزارة التموين، أنه تم الاتفاق على إنشاء مشروعات جديدة فى محافظة جنوب سيناء، تتضمن مناطق لوجيستية ومخازن إقليمية ومراكز تجارية لإمداد المحافظة بكافة احتياجاتها من المنتجات الغذائية، مما سيقلل حلقات تداول تلك السلع وتقليل تكلفة  نقل السلع وتداولها وتخزينها وكذا بيعها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اللواء خالد فودة  محافظ جنوب سيناء، مع د. إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وتفقد المحافظ، ومساعد وزير التموين، المشروعات و الفرص الاستثمارية المتاحة في أنشطة التجارة الداخلية في مدن الطور وشرم الشيخ ودهب، كما تم زيارة منطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ واستطلاع إحدى المناطق الواعدة للاستثمار اللوجيستى والتى تبلغ مساحتها ١٦ فداناً، وتم الاتفاق على الترويج لها كمنطقة لوجيستية لإمدادات الفنادق والمنتجعات السياحية بمحيط مدينة شرم الشيخ بكل أنواع السلع الأساسية لصناعة الفندقة.. كما تم تفقد السوق التجارى بمدينة شرم الشيخ للوقوف على احتياجات المحافظة من أنشطة وأنماط تجارية متنوعة، وتفقد السوق الحضري، وتم الاتفاق على توسعة السوق.

وأكد عشماوي أن  جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية  نجح فى جذب استثمارات محلية وإقليمية وأجنبية بإجمالي  50 مليار جنيه فى عدد 18  مشروعاً فى 11 محافظة وبنسبة نفاذ وتغطية لأنشطة تجارية بلغت 45٪ من إجمالى محافظات الجمهورية، كما أن  هناك افتتاحات قريبةلأحد المشروعات اللوجيستية الكبيرة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى قرب الانتهاء من ترسية مجموعة من المستودعات الاستراتيجية على أكبر مطورى ومشغلى كيانات تجارية عملاقة.