تسبب في وفاة مريضة.. إحالة مدرس بالمستشفى الجامعى بقنا للمحاكمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار مصطفى عباس المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية بسكرتارية خالد صابر وباتع محمد بإحالة الدكتور"يوسف.ش" إلى محكمة الجنح.

وكان "يوسف" في يوم 15\10\2017 بصفتة طبيباً تسبب خطأ فى وفاة المجني عليها فاطمة أبو الوفا، بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله و إخلاله بما تفرضه عليه أصول مهنته بأن تسرع بفصل جهاز التنفس الصناعي مما أدى إلى تدهور حالتها الأمر الذي أدى إلى فشل وظيفة البطين الأيمن ووفاة المريضة.

 اقرأ أيضًا.. أستراليا تتبرع لإندونيسيا بـ1000 جهاز تنفس صناعي

وحددت النيابة برئاسة حسين أبو كريشة رئيس النيابة جلسة  7 سبتمبر المقبل لنظر جلسات المحاكمة.

كان أحمد القاضى وكيل أول النيابة قد تلقى بلاغاً من الدكتور محمد عبد البارى استاذ جراحة القلب بالمستشفى الجامعى بقنا، أفاد فيه بأنه عقب إجراء عملية قلب مفتوح واستبدال الصمام الميترالى حدثت وفاة للمريضة وأكد فى التحقيقات إلى قيام الطبيب المتهم ويعمل مدرسا مساعدا بقسم القلب بالمستشفى الجامعى وأثناء تواجدة بالنوبتجية قام بفصل جهاز التنفس الصناعى عن المريضة دون الرجوع إلى أعضاء القسم،  وانقاص جرعة النترونال والتلاعب في جرعات الأدوية مما أدى إلى وفاتها.

وباستدعاء الطبيب وبسؤاله في التحقيقات التى أشرف عليها حسين أبو كريشة رئيس النيابة، بسكرتارية محمد رمضان ، أنكر ما نسب إليه، وعلى الفور أمر المستشار مصطفى عباس المحامي  العام الأول لنيابات قنا الكلية، بندب لجنة ثلاثية من الطب الشرعى، لبيان وجود خطأ تسبب في الوفاة من عدمه.

وأكد تقرير اللجنة الثلاثية وجود خطأ طبي ينسب للطبيب يوسف. ش ، من خلال قيامه بفصل جهاز التنفس الصناعى عن المجني عليها فاطمة أبو الوفا مبكراً دون الرجوع إلى الطبيب الجراح الأساسى مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية وتسبب هذا الفعل فى وفاتها.